نبدأ موجز الصباح مع أهم الأخبار، حيث أعلن ​إتحاد كرة السلة الأميركية​ للمحترفين أنه تم إتفاق مع الإتحاد الوطني للاعبين على خصم 25% من رواتب اللاعبين إعتبارا من 15 أيار القادم. وأوضحت شبكة إي أس بي أن، أن اللاعبون سيحصلون على رواتبهم كاملة في الأول من أيار، لكن إبتداء من 15 أيار، سيبدأ إجراء الخصم على 25% من الرواتب، في ظل توقف البطولة وتأثر الإقتصاد الاميركي بسبب الجائحة التي تضرب العالم أجمع.

وفي أخبار كرة القدم، كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية ان المفاوضات بين رئيس نادي ​ليفورنو​ الدو سبينيلي ورجل الأعمال اللبناني يوسف مجد وصلت الى مراحلها الاخيرة من اجل شراء النادي الايطالي الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الثانية. وأشارت الصحيفة الى ان رجل الاعمال يوسف مجد والذي يملك الجنسية الهولندية ايضا سيرسل في الايام المقبلة الضمانات المصرفية من المغرب حيث توجد العديد من شركاته التجارية، و توقعت الصحيفة ان يصل يوسف الى ايطاليا ما ان تسمح الظروف الصحية بذلك من اجل اتمام الصفقة.

على صعيد آخر، كشف المهاجم الفرنسي ​كريم بنزيما​ لاعب نادي ريال مدريد عن نيته للعودة مجددا الى فريقه الاول ليون في المستقبل. كلام بنزيما جاء في مقابلة مع قناة النادي الفرنسي حيث قال:"لقد سئلت عن هذا الأمر في كثير من الأحيان، حيث يعرف الناس مدى ارتباطي بليون. لن أعود في الوقت الحالي، لأنني في أفضل ناد في العالم، ولدي الكثير من الأشياء للقيام بها هناك. سأعود إلى ليون، سواء كنت لاعب كرة قدم أم لا".

وفي المصارعة، اقيم عرض " ​سماك داون​" فجر اليوم بتوقيت بيروت، في قاعة كانت خالية من المشاهدين وبقيت فيها الكراسي فارغة من شاغليها بسبب الاجراءات المتخذة للوقاية من وباء "كورونا". فازت تامينا على ساشا بانكس، في وقت فاز شايموس على دنزيل ديجورنتيه. وفي تصفيات السيدات لمباراة WWE MONEY IN THE BANK فازت دانا بروك على ناعومي، اما في تصفيات الرجال تفوق دانيال براين على سيزارو. وفي مواجهة ثلاثية فاز BIG E على ذا ميز وجاي اوسو في SmackDown Tag Team Championship Triple Threat.

متفرقات دولية:

- لفتة رائعة اقدم عليها اللاعب الدولي العاجي السابق ديدييه دروغبا بالتعاون مع الفرقة الموسيقية الشهيرة في بلاده "ماجيك سيستم"٬ حيث قدم مساعدات لمئتي عائلة في المناطق الأكثر فقرا في العاصمة أبيدجان ضمن إطار الجهود لمكافحة تداعيات فيروس كورونا الذي ضرب العالم. وقال منظمو الحملة أن ألف عائلة في 11 منطقة في العاصمة العاجية ستحصل على الصابون والمعقمات والأرز وزيت الطهي والسكر على مدى 11 يوما.

- كشف المدير الفني لنادي ليفربول ​يورغن كلوب​ عن ارساله فيديوهات تحفيزية للاعبي الفريق اثناء فترة التوقف التي فرضها فيروس كورونا. وتحدث كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة ميترو الإنكليزية: "لقد بدأت الدردشة بنشر الفيديو الذي يخص احتفالنا بكأس دوري أبطال أوروبا بعد فوزنا به. لقد ظهر الفيديو لي عبر موقع يوتيوب وشاهدته لمدة ثلاث أو أربع دقائق، ثم أرسلته إلى اللاعبين عبر الواتس اب مع التأكيد على أن الأمر ما زال حقيقيا ثم بعد ذلك أرسلت لهم مباراتنا أمام برشلونة، وبعد ذلك مواجهتنا لمانشستر سيتي، ثم ليستر سيتي، ثم تلك المباراة التي خضناها في ملعبنا أمام مانشستر يونايتد".

- أيّد تيم هاورد، الحارس الأميركي السابق لنادي إيفرتون، فكرة إنتقال نجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو إلى صفوف مانشستر يونايتد في الصيف المقبل.