نبدا مع اهم الاخبار، حيث اكد وزير الرياضة الايطالي، فينتشينزو ​​سبادافورا​​ تشبثه باعادة الحياة الرياضية لسابقها من جديد في الايام الاولى من شهر ايار القادم.

وقال سبادافورا:" نعمل لتأكيد موعد 4 ايار ليكون نهائياً لعودة التدريبات متأملين أن نتمكن من الحفاظ على هذا التاريخ، حتى لو عادت الفرق للتدريب خلف الأبواب المغلقة وذلك لجعل جميع الألعاب الرياضية آمنة، حتى في السياقات التي تكون فيها المساحة كبيرة، يجب أن نبتكر طرقًا للتفكير في سلامة وصحة الجميع، وأن نكون قادرين على استئناف الرياضة بمختلف المستويات، وليس فقط كرة القدم وسنكون أمام تحديات كبيرة في الايام القادمة يجب ان نتحد لتخطيها بنجاح".

على صعيد متصل، اقدم نجم ​فريق ​ليفربول​ الانكليزي​ الاسبق، ومدرب ​فريق ​رينجرز​ الاسكتلندي​ الحالي، ​​ستيفن جيرارد​​ على توجيه سهام الانتقاد لفكرة التصويت بغية إلغاء الدرجات الأدنى في دوري كرة القدم الاسكتلندي مطالباً بفتح تحقيق شفاف في المشكلة.وقال جيرارد:" توجد الكثير من الاتهامات والشكوك والأسئلة ويجب السماح بإجراء تحقيق مستقل لضمان النزاهة والشفافية، فقد تبدو رابطة الأندية الاسكتلندية في حالة فوضى تامة بسبب هذه القرارات الظالمة والغير منطقية".



وفي الرياضات الميكانيكية، فشلت بطولة العالم لسباقات سيارات ​ال​فورمولا وان​​ في جذب أي من السائقين للإنضمام للبطولة الإفتراضية خاصة في منافسات السباق الثالث، الذي سيُقام في نهاية هذا الأسبوع. حيث سيُشارك فقط ست سائقين وهم الذين شاركوا بالفعل خلال حدث ​البحرين​ الإفتراضي: "تشارل لوكلير و​جورج راسل​، أنطونيو جيوفينازي و​لاندو نوريس​، وأليكس ألبون و​نيكولاس لطيفي​ وذلك بعد امتعاض نجم ​فريق ريد بل​ الهولندي ​ماكس فيرستابن.

وفي كرة المضرب، كشف عمدة ولاية ​لوس انجلوس الاميركية​ عن رؤيته أنه من الصعب إقامة أي حدث رياضي أو غير رياضي في ​أميركا​ بحضور جماهيري قبل نهاية العام الحالي وفي المقابل، كما إستبعد الرئيس التنفيذي لبطولة ​اميركا المفتوحة​، داوس إقامة فعاليات البطولة التي تعد احد ابرز بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى دون حضور جماهيري وذلك بسبب ميزانيتها الكبيرة.

كما اطلق نجما ​التنس​ العالميين، المصنف الاول عالمياً الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​، والاسباني رافاييل ​نادال​ تصريحات مرتقبة عقب الاقتراحات التي تدرس لاستكمال منافسات التنس خلف الابواب المقفلة. وقال نادال في لقاء مع إذاعة كادينا سير الإسبانية حول إستئناف التنس دون حضور جماهيري:" إذا عدنا للعب التنس خلف الأبواب المغلقة سأكون مسرورًا، رغم غياب الجماهير التي ستساندنا من منازلهم" بينما قال ديوكوفيتش:" الجميع يدرك ان لعب التنس خلف أبواب مغلقة ليس قراراً سهلاً، وسيختلف على الجميع، ولكن دعونا نرى ما الذي سيحدث في الاسابيع القادمة ".

وفي المصارعة، اعلن اتحاد المصارعة الحرة wwe على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة نجمه السابق المذيع الشهير ​​هاورد فينكل​​ المكرم في استعراض Hall of Fame صاحب الـ69 عاماً الذي تألق وترك بصمة مهمة بجانب الحلبات.

وسرعان ما تسارع نجوم المصارعة من ​كيفين ناش​ و​​بريت هارت​​ بالاضافة الى كلمات مؤثرة ودعه بها ​تريبل ايتش​ الذي طلب من الجميع الصلاة له وقدم التعازي لعائلته عقب الخبر المحزن.

متفرقات دولية:

- افصح المنظمون في الدوري ​الهند​ي الممتاز لل​كريكيت​ " توينتي 20" عن اتخاذهم قرارا يقضي بتأجيل البطولة لأجل غير مسمى، في ضوء تفاقم أزمة فيروس ​كورونا​ في العالم اجمع عقب اسابيع من انتشاره بشكل مكثف.

- كشفت صفحة ​فريق تشيلسي الانكليزي​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ادارة ​البلوز​ قررت توزيع نحو 78 ألف وجبة طعام على العاملين بالقطاع الصحي لمساعدتهم على الاستمرار في بشكل يومي لمدة ستة أسابيع لاستكمال مواجهة انتشار ​فيروس كورونا​.

- افصحت رابطة لاعبي ​الغولف​ المحترفين انها تدرس بجدية موعد العودة إلى العمل، في منتصف شهر حزيران القادم بعد التوقف لاسابيع عديدة بسبب انتشار ​فيروس الكورونا​ في ​الولايات المتحدة الاميركية​ والعالم اجمع