نبدا مع اهم الاخبار، حيث اعلن ​اتحاد المصارعة​ الحرة WWE اتخاذه عددا من الاجراءات وذلك لمواجهة الازمة المالية التي فرضها ​فيروس ​كورونا​​. وبسحب الاتحاد فانه تم ترك بعض الموظفين في اجازاتهم كما سيتم تخفيض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين. وقال الاتحاد في بيان له: "إن تخفيضات الشركة لتعويضات الموظفين وعدد الموظفين تؤدي إلى توفير شهري يقدر بـ 4 ملايين دولار إلى جانب تحسين التدفق النقدي بقيمة 140 مليون دولار بشكل أساسي من تأجيل الإنفاق على المقر الجديد للشركة".

على صعيد متصل، اعلن ​اتحاد المصارعة الحرة WWE​ انهاء عقود عدد من النجوم. وتم الاستغناء عن كل من عن ​دريك مافريك​ و ​كيرت هوكينز​ و ​كارل أندرسون​ و ​لوك غالوز​ و ​هيث سلايتر​ و ​إريك يونغ​ بالاضافة ​إيدن إنغلش​ و ​ليو راش​ و ​اي سي ثري​ وسارة لوغان​،روان،​بريمو​ و ​ابيكو​ بالاضافة الى الحكم ​مايك شيودا​. كما تم الاستغناء عن خدمات النجم السابق والمحلل الحالي ​كيرت انغل​ ايضا حيث تم التواصل بين الادارة والنجوم لابلاغهم بالقرار النهائي.

كما نشر نجم المصارعة المقال ​ديريك مافريك​ فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه عن خبر فسخ عقده. وظهر مافريك متأثرا جدا بالخبر مشيرا الى ان الادارة ستسمح له خوض مبارياته في بطولة NXT. كما تحدث مافريك الذي انهارت دموعه في معظم دقائق الفيديو الى انه في البداية لم يتعامل مع الفيروس على محمل الجدية لكن سرعان ما اكتشف انه كان مخطئا وان الفيروس يؤثر على الناس وعملهم.

وفي كرة القدم، تستعد الدوريات الاوروبية الكبرى للانطلاق مجددا بعد التوقف القصري الذي اوجده ​فيروس كورونا​ المنتشر في معظم انحاء العالم. وتختلف استعدادات الدول من حيث التحضير للانطلاقة المرتقبة الا انه ومن الواضح اصرار الاندية والاتحادات على انهاء الموسم الحالي لا الغاؤه وتوزعت استعدادات وخطط الدول على الشكل التالي:

انكلترا: ابدى المسؤولون فيها نية استكمال الدوري عبر استخدام الاراضي المحايدة وعلى الرغم من صعوبة تطبيق الخطة الا انه يتم حاليا البحث عن مراكز تدريبية ومنشات رياضية لتنفيذ الخطة واستكمال الدوري الذي تبقى على انتهاءه 92 مباراة.

فرنسا​: هناك توجه لاستئناف منافسات الدوري في 17 حزيران القادم وذلك لضمان عدم وجود اي مشاكل قد تؤدي الى ايقاف المنافسات مجددا.

ايطاليا: تتطلع إيطاليا للعودة إلى التدريب في ايار ثم تشغيل الدوري الإيطالي بحلول تموز

إسبانيا: حددت ثلاثة تواريخ مبدئية في 28 ايار 6 حزيران 28 حزيران.

هذا ولن يتم السماح لاي مشجع من الدخول الى الملاعب فور البدء بالاستئناف وقد يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن يشاهد المشجعون فريقهم على الهواء مباشرة مرة أخرى وقد تبقى قيود الحشود في مكانها حتى الموسم المقبل.

على صعيد اخر، تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن نية نادي ​​ريال مدريد​​ الاحتفاظ بلاعبه المغربي ​​اشرف حكيمي​​. وبحسب صحيفة ديفنسا سنترال الاسبانية فان ادارة الريال لا تنوي الاستماع لاي من العروض المقدمة للاعب المغربي الشاب. ويعود حكيمي الى صفوف النادي الملكي الصيف المقبل بعد انتهاء فترة اعارته لنادي ​بوروسيا دورتموند​ الالماني والتي امتدت على موسمين.

واكدت صحيفة لو باريزيان الفرنسية ان نجم نادي ​​باريس سان جيرمان​​ اللاعب الدولي البرازيلي ​نيمار​ باستطاعته العودة الى فرنسا وكسر الحجر الصحي الذي يمضيه في بلده البرازيل بعد تفشي فيروس كورونا.وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن عن إجراءات حظر التجول في فرنسا حتى 11 ايار وإغلاق الحدود مع دول الاتحاد الأوروبي لذا سيكون لنيمار الفرصة للعودة قبل هذا الموعد لانه من خارج الاتحاد الاوروبي.

ختاما مع هذا الخبر، حيث اعلن مدرب نادي ​​برشلونة​​ الاسباني ​​كيكي سيتيين​​ ان نجم الفريق اللاعب الدولي الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ سينهي مسيرته الكروية في الكامب نو معقل البلوغرانا ولن يرحل الى اي ناد اخر. سيتيين: المشاكل في الاندية الكبيرة شيء عادي جدا. ولكنها تبدو اكبر واصعب عندما تخرج الى الاعلام وهناك تكثر الاقاويل والشائعات.

واضاف: لا اعتقد ان ما حدث سيؤثر على ميسي كثيرا وسوف ينهي بكل تاكيد مسيرته مع برشلونة