نبدأ موجز الصباح مع أبرز الأخبار، حيث كشفت صحيفة "ABC" الإسبانية، أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ​لويس روبياليس​ يواجه تهمة تزوير إحدى الوثائق خلال انتخابات الاتحاد وأن المحكمة قررت استدعائه وأندريو كامبس، أمين عام الاتحاد الإسباني، للشهادة في 21 تموز المقبل. وأضافت الصحيفة: "روبياليس وأمينه العام زورا وثيقة تتعلق بزيادة عدد أعضاء الجمعية الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اذ تعود تلك الواقعة إلى 10 حزيران عام 2019، عندما تمت الموافقة على تعديل نظام الجمعية الأساسي، إذ كان روبياليس يعتزم من خلاله إدخال 19 عضوًا إضافيًا فيها".

على صعيد آخر، كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ يخطط لخوض الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أقل البلدان نموًا ل​فيروس كورونا​ في آب المقبل". وأضافت الإذاعة: "في آب سيصبح ممكنًا خوض ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية بكلا المسابقتين في غضون أسبوعين، ولكن بشرط أن تُنهي الفرق المُشارِكة في البطولة مسابقتها المحلية في شهر تموز".

في سياق متصل، اكد رئيس نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي روي أنتونيو الفيس ان النجم ​كريستيانو رونالدو​ متحفز جدا ويظهر رغبة كبيرة بالعودة الى المنافسات بعد إنتهاء ازمة فيروس كورونا. وقال نقلا عن شبكة سبورت ميديا سيت: "رؤية كريستيانو في ملعبنا تعيد لي شبابي. عندما وصل كريستيانو الى اكاديميتنا كان بعمر العاشرة قادما من فريقه الاول اندورينيا. مقابل ضمه، منحناهم كرات وملابس".

بعيدا عن أخبار فيروس كورونا، أقر نجم مانشستر يونايتد، ​بول بوغبا​، انه كان من المشجعين لنادي آرسنال في طفولته قبل أن يتحول إلى الشياطين الحمر. وصرح بوغبا لصحيفة "ميرور" الإنكليزية: "سأكون صادقًا، في البداية كنت من مشجعي آرسنال، من الواضح أن ذلك كان بسبب كل اللاعبين الفرنسيين، كما تعلمون". وأضاف الفرنسي: "كنت أنا وشقيقي من مشجعي آرسنال، لكن شقيقي الآخر كان من مشجعي مانشستر يونايتد، كنت أحب تيري هنري وبسببه كنت أشجع آرسنال، ثم تغيرت وأصبح مثل أخي الآخر، أشجع مانشستر".

عربيًا، يرى المهاجم المصري ​عمرو وردة​ لاعب فريق لاريسا اليوناني ان مواطنه محمد صلاح لاعب ليفربول الانكليزي وزميله في المنتخب المصري افضل من الثنائي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس وليونيل ميسي لاعب برشلونة بالنسبة له.

بالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، تدرس بطولة العالم بالفورمولا ئي للسيارات الكهربائية في استكمال السباقات بدون جماهير لإنهاء الموسم المتوقف بسبب فيروس كورونا. وصرح المدير التنفيذي للبطولة جيمي ريغل إن "كل الخيارات مطروحة" موضحاً: "لا يمكن القول بشكل مباشر إننا سنقيم السباقات في لندن ونيويورك. هل يمكننا خوض سباقات هذا العام؟ ندرس كل الخيارات حاليا، قياسا على أن الموسم المقبل ينطلق في كانون الأول نحاول تقليص الموسم الحالي قدر المستطاع لترك مساحة في الجدول للتنافس في آب، وأيلول".

ختاما مع المصارعة، حيث وصف الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، رئيس WWE ​فينس ماكمان​ بالرّجل العظيم، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في البيت الأبيض للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بإنتشار فيروس كورونا. وقال ترامب، أن ماكمان، سيكون واحدا من الأشخاص الذين سيساعدون على "إعادة فتح" الولايات المتحدة الأميركية على حدّ تعبيره، واصفا إياه بالعظيم.

​​​​​​​