نبدا مع اهم الاخبار حيث اشار نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الكندي ​فيكتور مونتالياني​ الى ان معظم دوريات كرة القدم في العالم قد لا تعود حتى نهاية العام الحالي، ومع بداية العام 2021، واضاف الكندي الذي يمثل دول شمال ووسط اميركا الى جانب منطقة الكاريبي، ان المباريات الدولية التي يجب ان تقام في الاشهر الاخيرة من العام الحالي قد يجري تأجيلها او الغاءها، واصفاً الامر بانه سيكون تحدي ليس فقط لاسباب صحية بل في ما يتعلق بالتنقل بين البلدان.

كما اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ يتجه الى تأجيل مباريات ​كاس العالم للاندية​ الى العام 2022 والتي من المقرر اقامتها في الصين،ـ بسبب انتشار فيروس ​كورونا​.

على صعيد متصل، اعلنت وزيرة الصحة الايطالية ​ساندرا زامبا​ ان الجماهير لن تعود الى مدرجات ملاعب كرة القدم بدون ايجاد لقاح لفيروس ​كورونا​ الذي ادى الى وفاة اكثر من 20 الف ايطالي حتى الان مع ارتفاع عدد المصابين به الى 200 الف شخص. واضافت زامبا:" ارى عودة كرة القدم امر صعب جداً، ولا ارى ان هذا الامر اولوية الان، علينا ان نستسلم لفكرة تأجيل كل شي الى ما بعد شهر على الاقل، لا ارى امكانية عودة الجماهير الا في حال كانت العودة امنة بشكل كبير، وان التأجيل شهر اضافي لن يكون كارثياً".

في سياق نفسه، مدد ​الاتحاد الإيطالي​ لكرة القدم تعليق النشاط الكروي، بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ في البلاد. وأعلن البيان أنه تم تعليق كافة المسابقات الكروية التي تقام تحت مظلة الاتحاد حتى 3 أيار المقبل معتبراً أن هذا القرار يأتي بعد قرار مجلس الوزراء في إيطاليا في 10 نيسان الحالي، بشأن "اتخاذ تدابير عاجلة لاحتواء العدوى على الأراضي الإيطالية".

عربيا، أصيب لاعب فريق اتحاد بن قردان التونسي، ​عمر زكري​ بفيروس كورونا لتسجل أول حالة للاعب كرة قدم في تونس.

وفي الرياضات الميكانيكية، ألغت الحكومة الإنكليزية طلبًا تضمن الاف أجهزة التنفس التي تم تطويرها من قبل فرق الفورمولا 1 التي تتخذ إنكلترا مقرًا لها. وكانت فرق ​مرسيدس​ ورينو ورد بُل قد تعاونت لأجل إنتاج هذا الجهاز من اجل مساعدة المستشفيات لتطبيب مصابي فيروس كورونا ضمن ما سمّي مشروع Pitlane. لكن مكتب مجلس الوزراء أكد أنه تم التراجع عن هذا الطلب بعد أن عبر الأطباء عن مخاوفهم من أن هذه الآلات ليست مناسبة للتغيير المتكرر للإعدادات وهو أمر مطلوب عند إزالة السوائل من الرئتين والذي هو تأثير جانبي مألوف لمرضى هذا الفيروس.

متفرقات دولية:

- اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى انه قد يجري تأجيل ​طواف فرنسا​ الى موعد يحدد لاحقاً بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي ظل الحجر الذي تعيشه فرنسا حتى 11 ايار القادم.

- سرّح ​ديبورتيفو كوبسول​، أحد أندية الدرجة الثانية لكرة القدم في ​البيرو​، جميع لاعبيه وموظفيه الاثنين بسبب توقف الدوري نتيجة تفشي فيروس ​كورونا​ المستجد.

- أعلن ​الاتحاد الاسيوي لكرة القدم​ في بيان اصدره اليوم الثلاثاء 14 اذار 2020 تمديد تعليق منافساته المقررة في شهري أيار وحزيران ، بسبب استمرار تفشي فيروس ​كورونا​ المستجد.