نبدا مع اهم الاخبار، حيث أعلن نادي ​​برشلونة​​ الاسباني أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد نائب الرئيس السابق ​إميلي روسو. ونشر النادي بيانا رسميا اعلن في مقاضات روسو بعد ان ادلى بتصريحات ضد شخصية في النادي. وكان روسو قد ادلى في وقت سابق تصريحات لراديو راك 1 هاجم فيها احد المسؤولين في النادي متهما اياه بالسرق. الامر الذي استدعى ردا من النادي الكتالوني لنفي جميع الاتهامات.

على صعيد متصل، تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن عدم رحيل لاعب ​برشلونة​ ​عثمان ديمبلي​ الصيف القادم. وافادت الصحيفة الى ان معدل اصابات ديمبلي العالي يجعله خارج حسابات معظم الاندية التي لا تنوي المخاطرة في سوق الانتقالات القادم.

وفي كرة السلة، اعلن فريق ​مينسوتا تيمبروولفز​ وفاة والدة اللاعب ​كارل انتوني تاونز​ بعد اصابتها ب​فيروس ​كورونا​​.
ونشر النادي بيانا رسميا جاء فيه:" جاكي ، كما كانت معروفة بمودة بين العائلة والأصدقاء ، كانت تحارب الفيروس لأكثر من شهر عندما استسلمت في 13 نيسان. جاكي كانت أشياء كثيرة لكثير من الناس زوجة وأم وابنة وجدّة وأخت وعمة وصديق. رب عائلة عائلة المدينة ، كانت مصدر قوة لا يصدق. شخص ناري ، ورعاية ، ومحبة للغاية ، لمست كل شخص التقت به.

وفي خانة اهلا وسهلا، لاعب ​​السلام زغرتا​​ ​أحمد المصري​ أكّد في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الإلكترونية، أن لاعبي الجيل الحالي يمرون بأسوأ فترة ممكنة بعد توقف الدوري بسبب الازمة الاقتصادية وفيروس كورونا.

وقال المصري: "حاليا أنا متواجد في المنزل مع العائلة كحال كل المواطنين في ظل هذه الأزمة، وما زلت مستمرا في نظام غذائي يساعدني ان أبقى على جهوزية تامة حتى في ظل توقف النشاط الكروي".

وكشف المصري أنه إضطر في الفترة الماضية، خلال الأزمة الاقتصادية وقبل وصول كورونا إلى لبنان، للعمل في محل لبيع الهواتف مع أحد أصدقائه، كي يحصل على قوط يومه، حيث لا يتقاضى راتبه من نادي السلام زغرتا.

متفرقات دولية:

-لا تزال قضية اللاعب ايفان راكيتيتش الذي يلعب لنادي برشلونة تتفاعل بين محبي الفريق الكتالوني حيث كان اللاعب قد اعلن في وقت سابق في حديث صحفي انه ليس كيسا من البطاطا ويطلب من ادارة الفريق الكتالوني في تركه هو بتقرير مصيره.

- ظهر لاعب نادي ​يوفنتوس​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ في مقطع فيديو وهو يقوم بالتدريبات المنزلية برفقة اطفاله.
ونشر الدون المقطع المصور عبر حسابه الرسمي على منصة نشر الصور والفديوهات انستغرام مرفقا برسالة قصيرة:"الاطفال يدعون والدهم يقوم بعمله".

- كشف ​بيرناردو سيلفا​ لاعب ​مانشستر سيتي​ عن الدور الكبير الذي لعبه ​كريستيانو رونالدو​ في اقناع لاعبي ​المنتخب البرتغالي​ التبرع بجزء من مكافاتهم المالية. وتحدث سيلفا عن رونالدو قائلا:"هو (رونالدو) الذي اقترح في اليومين الماضيين التبرع بجزء من مكافات التأهل لبطولة امم اوروبا. هو شخص ناشط يتابع ارسال الرسائل".

- تحدثت تقارير صحفية انكليزية عن رغبة نادي ​​تشيلسي​​ في الحصول على ​اندريا اونانا​ حارس مرمى نادي ​اياكس​ خلال سوق الانتقلات القادم.