نبدأ مع أهم الأخبار، حيث خرج أسطورة ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الاسكتلندي ​كيني دالغليش​ السبت من المشفى بعدما ادخل إليه الأربعاء حيث خضع لفحص ​فيروس كورونا​ المستجد، جاءت نتيجته إيجابية. وأشاد دالغليش (69 عاما) الذي سيواصل التعافي من الفيروس في العزل الذاتي بمقر إقامته، بالطاقم الطبي للمستشفى ووصفه بـ"الرائع جدا".

ونقلت صحيفة الدايلي مايل البريطانية عن رئيس مجلس ادارة نادي ​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي دانيال ليفي رغبته في التخلي عن مهاجمه الانكليزي ​هاري كاين​ مقابل المبلغ الذي يحدده، ما اثار اهتمام نادي مانشستر يونايتد. حيث اشار ليفي الى ان الفريق الانكليزي مستعد للتخلي عن مهاجمه مقابل 200 مليون باوند في محاولة منه للتخفيف من الاعباء المالية التي تطال الفريق في ظل توقف الدوري بسبب انتشار فيروس كورونا.

على صعيد اخر، كشف لاعب ​​باريس سان جيرمان​​ السابق ​​جيروم روثن​​ معطيات جديدة حول مستقبل الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ المرتبط بانتقال محتمل الى ​​ريال مدريد​​. كلام روثن جاء في تصريحات لراديو مونت كارلو حيث قال:"أعرف من مصادر في النادي أن صفقة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد قد تمت تقريبا.لكن بسبب الذي حصل (فيروس كورونا) ، أنا متأكد من أن وصول مبابي إلى ريال مدريد سيتم تأجيله. سيكون لديهم اتفاق بينهما لأن باريس سان جيرمان قد سمح له بالرحيل هذا الصيف، إنها مجرد مسألة وقت".

وفي الرياضات الميكانيكية، توفي اسطورة عالم السيارات الانكليزي السير ​ستيرلينغ موس​ عن عمر يناهز التسعون عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، وكان سائق سيارة الفورمولا وان السابق قد توفي صبيحة عيد الفصح، لتشير زوجته الى انه توفي كما عاش بطريقة رائعة، وكان موس قد فاز في 212 سباق من اصل 529 سباق شارك فيها في عالم الفورمولا وان، دون ان ينجح في احراز اي لقب.

عربيًا، أعلن نادي بيراميدز المصري تعاقده مع ​أحمد فتحي​ لاعب الأهلي المصري السابق، الذي ينتهي عقده مع النادي الأحمر بنهاية الموسم الجاري (2019-2020)، ليُسدل الستار على مصير اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الى ان نادي ​شيكاغو بولز​ انهى عملية ضم المدير العام لنادي دنفر ناغتس ارتوراس كارانيسوفاس الذي اصبح نائب رئيس عمليات كرة السلة في الفريق، في ظل التوقف القصري لدوري الرابطة الوطنية الاميركي لكرة السلة بسبب انتشار فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

- أعلن الموقع الرسمي لدوري هوكي الجليد الأميركي "NHL"عن وفاة الكندي كلوبي كاف مهاجم نادي "إيدمونتون أويليرز"، بعد عمل جراحي لإيقاف نزيف مفاجئ في الدماغ.

- أعلن اللاعب البرازيلي السابق صاحب الـ45 عامًا جوبرت أراغو مارتينز الملقب بـ"بيتو" عن مقتل نجله رميا بالرصاص في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

- قرر النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الإستمتاع بالعطلة الاجبارية في ظل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا. ويقطن زلاتان حاليا في السويد، خلال فترة الحجر المنزلي، وظهر صاحب الـ38 وكأنه لا يخشى الخروج، بعدما نشر صورة عبر حسابه في إنستغرام ممسكا بسمكة ضخمة نجح في اصطيادها.