نبدأ مع أهم الأخبار، حيث استقر 6 من أعضاء نادي برشلونة، على تقديم استقالة جماعية، وذلك بعد المشاكل الإدارية التي لطخت جدران الكامب نو خلال الفترة السابقة. وبحسب محطة “كادينا سير” الإسبانية، فإن 6 أعضاء من مجلس إدارة برشلونة وضعوا أوراق استقالتهم داخل مكاتب الكامب نو، ويتعلق الأمر بكل من: إميلي روسو، إنريكي تومباس، سيلفيو إلياس، جوزيب بونت، ماريا تيكيسيدور وجوردي كالسامغليا.

على صعيد متصل، رفع نائب رئيس نادي برشلونة المستقيل ايميلي روساود السقف بعد تقديمه استقالته من ادارة الفريق الكتالوني، حيث اعتبر روساود ان هناك فساد في عملية وسائل التواصل الاجتماعي والتي جرى في وقت سابق اتهام رئيس النادي جوسيبي ماريا بارتوميو بها، حيث تحدث روساود لراديو كادينا مؤكداً انه لا يعلم الى اي مدى تورط رئيس النادي بهذا الامر.

ايضا وايضا، حيث رد نادي ​​برشلونة​​ في بيان رسمي على تصريحات، نائب الرئيس المستقيل، ​إميلي روسو​ الذي أشار إلى أن خزينة النادي الكتالوني تعرضت للسرقة والاختلاس. وإعتبرت إدارة برشلونة أن تلك التصريحات لا أساس لها من الصحة مؤكدة أن النادي سيتخذ اجراءات قانونية ضد مطلقيها.

على صعيد اخر، كشفت صحيفة سبورت الكتالونية أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي قد دخل على الخط للتعاقد النجم البرازيلي ​كوتينيو​ المعار إلى نادي ​بايرن ميونيخ​ من برشلونة. وأوضحت الصحيفة، أنّه في حال فقد النادي الباريسي، كيليان مبابي أو نيمار دا سيلفا، في ظل رغبة ريال مدريد وبرشلونة في ضم الثنائي، فإن ذلك يعني تصويب الاهتمام نحو كوتينيو.

َفي اخبار فيروس ​كورونا​، أعلن نادي ليدز يونايتد أن مدافع إنكلترا و ليدز السابق نورمان هنتر متواجدا في المستشفى بعد إصابته بفيروس ​كورونا​. ويتلقى اللاعب السابق البالغ من العمر 76 عامًا، الذي شارك في 28 مباراة مع إنكلترا وكان جزءًا من الفريق الفائز بكأس العالم 1966، العلاج في الوقت الحالي.

وتبرع نادي ​آرسنال​ الإنكليزي، بمبلغ مالي ضخم لمساعدة المتضررين من تفشي ​فيروس كورونا​ في ​بريطانيا.

وذكر النادي، أن مؤسسته تبرعت بـ 15 طنًا من إمدادات الطوارئ من أجل مساعدة المتضررين من كورونا في إزلنغتون غرب لندن.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان استطلاع للراي اجري حول امكانية عودة الجماهير الى الملاعب في ظل انتشار فيروس كورونا، اظهر رفض 72 بالمئة من الجمهور المستطلع العودة الى الملاعب في ظل انتشار فيروس كورونا خاصة في ظل عدد الوفيات الذي يتطور بشكل سريع. واضافت القناة ان 762 شخصاً شاركوا في هذا الاستطلاع الذي نشرته كلية ادارة الاعمال في جامعة سيتون هال، ان 12 بالمئة فقط اعربوا عن رغبتهم في حضور المباريات الرياضية على الرغم من خطر انتقال الفيروس اليهم.

كما ذكرت شبكة "إي إس بي إن" الخميس أن لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين سيتقاضون رواتبهم كاملة في 15 نيسان/أبريل الحالي على الرغم من توقف المنافسات منذ شهر بسبب بسبب فيروس كورونا المستجد.

متفرقات دولية:

-بعد ان قرر القاضي المكلف بقضية نجم كرة القدم البرازيلية رونالدينيو الموقوف منذ أكثر من شهر في أحد السجون البارغويانية بسبب استخدامه جواز سفر مزور، وضعه قيد الإقامة الجبرية في أحد الفنادق في العاصمة أسونسيون. نشرت عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للحظة خروج اللاعب البرازيلي من السجن الى للفندق الذي سيحل به رونالدينيو خلال فترة الاقامة الاجبارية التي فرضت عليه.

-نشر الحساب الرسمي لنادي روما عبر وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر فيديو ذكّر فيه بالريمونتادا التاريخية التي حققها الفريق عام 2018 في مثل هذا اليوم أمام برشلونة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق الجيالوروسو الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليصل إلى نصف النهائي رغم الخسارة ذهابا بنتيجة 4-1 متفوقا بهدف خارج الديار.

- أعلن اتحاد ​المصارعة​ WWE أنه توصل إلى اتفاق بشأن فسخ العقود مع كل من المصارعين سكوت داوسون وداش وايلدر، فريق ذا ريفايفل The Revival.