اعتبر المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد اولي غونار سولسكاير ان على اللاعبين ان يأخذوا ادوار في حملات التوعية حول ​فيروس كورونا​.

كلام سولسكاير جاء في تصريحات للموقع الرسمي للنادي حيث قال:" قبل كل شيء نحن قدوة، واحيانا نكون أبطال في كرة القدم، في الوقت الحالي علينا أن نخطو خطوة إلى الوراء".

وتابع: "الأبطال الحقيقيون هم هؤلاء الأطباء ومن يعلمون في القطاع الصحي، وأعتقد أن الجميع يقدرون ما يقومون به، دعونا نتبع الإرشادات، ولكن كرة القدم مهمة كذلك للصحة العقلية وللمجتمع".

وواصل سولسكاير: "لقد رأيت اللاعبين يعقدون مؤتمرات عبر الفيديو ويتحدون بعضهم البعض ويرسلون الرسائل ويلتزمون بها كونهم قدوة".

واضاف: "كرة القدم شيء كبير، لذا من الرائع أن يظهر اللاعبون أنهم أشخاص عاديين يجيدون فقط ركل الكرة من حين لآخر، لم يكن علي تقديم الكثير من النصائح للاعبين، لأنهم تعلموا على مر السنين".

واكمل المدرب النروجي: "لقد ارتكب بعضهم الأخطاء على مر السنوات، ولكن أنا سعيد بكيفية تصويرهم لأنفسهم، الأمر يتعلق اولا برعاية أسرهم".

واردف: "اللاعبون اعتادوا على اللعب أمام الألاف من مشجعي كرة القدم، وهم يفتقدون ذلك، لذا عليهم الاهتمام بصحتهم الذهنية والبدنية ".

وأنهى سولسكاير كلامه قائلا: "نحن جميعا نقوم بالعمل، وأعلم أن هناك من يساهمون ماليا ويساعدون المحتاجين"