نبدا موجز المساء مع اخبار كرة القدم، حيث اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يسعى الى تخفيض راتب مهاجم الفرنسي ​كيليان ​مبابي​​ خلال الفترة القادمة، في ظل توقف ​الدوريات الاوروبية​ الكبرى ودوري ابطال اوروبا. واضافت الصحيفة ان تخفيض راتب مبابي الذي يصل الى 20.8 مليون يورو سيصل الى النصف او ما يقارب 10.8 مليون يورو سنوياً بسبب الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد حالياً.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحفية ان قادة الاندية في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ انشأوا صندوقا لدعم الجهاز الطبي وصل الى اربع ملايين باوند، وعلى راس هؤلاء القادة، قائد نادي ​​ليفربول​​ ​جوردن هندرسون​ وقائد نادي ​مانشستر يونايتد​ ​هاري ماغواير.

ولفت بيان لقادة الاندية الانكليزية الى انهم يسعون الى اختلاف حقيقي خلال الفترة القادمة، بهدف توزيع هذا الحساب بشكل سريع، على الطلاقم الطبي والمتطوعين. كما واثنى اللاعبون على خطوة وزير الصحة الانكليزي مات هانكوك الذي قام بتخفيض راتبه وتوجيه هذا التخفيض الى الاطقم الطبية..

وفي كرة السلة، اعتبر نجم نادي ​​لوس انجلوس ليكرز​​ الاميركي ​​ليبرون جايمس​​ ان خاتمة الموسم الحالي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ ستكون صعبة على فريقه، لافتاً الى انه لا يعلم اذا ما كان سيحصل فريقه على خاتمة للموسم الحالي، بعد اربعة اسابيع على توقف الموسم الحالي بسبب انتشار فيروس ​​كورونا​​. واضاف ليبرون:" يمكنني ان احظى ببعض الرضا عن ما حققه الفريق حتى الان، في ظل وجود مدرب جديد وجهاز فني كامل جديد، لم اكن اظن اننا سنكون قادرين على تحقيق ما حققناه خلال العام الحالي، كنت اظن اننا نحتاج الى وقت اطول بكثير ".

وفي كرة المضرب، اعتبر رئيس ​الاتحاد الدولي لكرة المضرب​ اندريه غواندزي ان هناك احتمال كبير بان لا تقام اي بطولة لكرة المضرب خلال العام الحالي، في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا، حيث لفت غواندزي الى ان اي احد لا يعرف ما سيحصل في عالم كرة المضرب ومتى ستعود الحياة الى الملاعب، مشيراً الى انه من المحتمل وبشكل كبير ان لا تلعب اي بطولة من بطولات العام الحالي.

وفي المصارعة، يعتقد المصارع ​جون سينا​ انه حاليًا لم يعد هناك نجم واحد في المصارعة كما كان سابقًا لا بل اصبح هناك العديد من النجوم الذين يجذبون الناس. وقال سينا الى بودكاست WrestleTalk: "لا احد يذهب الى ​سماك داون​ او الرو او NXT من اجل مشاهدة فقط مصارع وحيد. الناس تذهب من اجل رؤية على الأقل 8 او 9 مصارعين. حاليًا هناك مواهب كثيرة في المصارعة. سابقًا كان هناك مصارعًا واحدًا هو النجم وتدور المباريات حوله، لكن هذه الدينامية قد تغيّرت، ان جمهور المصارع اصبح متعدد التوجهات ولن يكون هناك بعد الآن شخصية واحدة فقط يمكن ان تكون وجه المصارعة.

متفرقات دولية:

- نشر فريق الفا روميو على حسابه الرسمي على إنستغرام هذا الفيديو الذي يُظهر سائقه ​كيمي رايكونين​ وهو يرقص مع إبنته. وعنون الفريق الفيديو: "بطل داخل وخارج الحلبة".

- يتواجد لاعب كرة القدم الفرنسي السابق ​كريستيان كارامبو​ المتزوج من اللاعبة الرياضية ال​لبنان​ية ​جاكي شمعون​ في ​بيروت​ وهو يخضع للحجر المنزلي مع عائلته. وفي حديث تلفزيوني مع اذاعة فرنسية قال فيه: "انا مسرور جدا لوجودي في لبنان. تفاجأت بالإجراءات الحكومية بشكل ايجابي ومدى فعاليتها والالتزام والوعي الشعبي في لبنان".

- تحدثت تقارير صحفية فرنسية عن موافقة لاعبي نادي ​باريس سان جيرمان​ على تخفيض رواتبهم وذلك لمساعدة النادي في مواجهة المشلكة المالية التي اوجدها ​فيروس كورونا​ المنتشر عالميا.