نتابع سلسلة التدريبات التي يقوم بها ​حارس المرمى​ لكي يكون جاهزا للمباريات التي يخوضها مع فريقه، والحديث اليوم سيكون عن التدريبات الخاصة بالهجمات الانفرادية،ولكن قبل البدء بالتدريبات الخاصة لهذا الامر تحت قيادة مدرب الحراس على الحارس ان يجري عملية الاحماء والتي تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة.

التمرين الاول:

يقسم المدرب الكرات الى خمس مجموعات مواجهة للمرمى ويقوم بالشرح الشفهي واعطاء التعليمات للحارس عن كيفية تحديد التوقيت المناسب للخروج من المرمى وتشتيت الكرة وعن وضعية جسمه الذي يجب ان يكون منحنيا الى الامام ويديه ممدودتين على اطراف جسمه ورجليه قريبتين من بعضهما وعينيه دائما على الكرة وليس على قدمي المهاجم وعن كيفية اقفاله للمرمى، وبعدها يبدأ المدرب بالمراوغة بالكرات وعلى الحارس ان يكون مواجها له وان يتابع الكرة بنظره وينقض عليها في اللحظة المناسبة ويعاد هذا التمرين 10 مرة من كل جهة.

التمرين الثاني:

ينشر المدرب 9 كرات على خط المربع الصغير من اليمين الى اليسار وعند كل صافرة يجب على الحارس التقدم من مرماه بسرعة متخذا وضعية الجسم المناسبة (التمرين الاول) ثم يقوم المدرب بتسديد الكرة عمدا على الحارس ويجب على الاخير ان يكون مقفلا للمرمى بالكامل وان يقوم بتشتيت الكرة او السيطرة عليها ويعاد هذا التمرين 3 مرات.

التمرين الثالث:

يضع المدرب مجسما على يسار حارس المرمى على خط المربع الصغير ويتقدم عن يمين الحارس ويمرر الكرة بالعرض باتجاه المجسم كأنه لاعب منافس ويجب على الحارس الارتماء على الكرة لتشتيتها او السيطرة عليها ويعاد هذا التمرين 10 مرات من كل جهة.

التمرين الرابع:

يضع المدرب قرصا بلاستيكيا في الوسط بين نقطة الجزاء والمربع الصغير ويقف على خط المربع الكبير ويطلب من حارس المرمى الجري السريع للمس القرص وعندها يقوم باسقاط الكرة فوقه باتجاه المرمى ويجب على الحارس العودة الى الوراء بسرعة وصد الكرة بقبضته الى فوق العارضة ويعاد هذا التمرين 15مرة.

​​​​​​​