اشاد اللاعب السابق لنادي ​بوروسيا دورتموند​ نوري شاهين بالمدرب ​يورغن كلوب​ معتبرا ان ما يميز المدرب الالماني كونه طبيبعي للغاية.

كلام شاهين جاء تصريحات نقلتها صحيفة كيكر الألمانية:" أكثر ما يميز كلوب هو أنه طبيعي للغاية، أعتقد أنه من الصعب البقاء متواضعا عندما تحقق ما أنجزه".

وتابع اللاعب التركي: "عشت معه موسما من الأزمات ولم ينس ابدا كيف يكون انسانا، هذه أعظم نقاط قوته، بالطبع، هناك ايضا جودته كمدرب".

وواصل: "على المستوى التخطيطي فهو يملك مزيجا من الاستحواذ والضغط العكسي، ربما يكون ​ليفربول​ هو الفريق الأفضل في تطبيق ذلك حاليا".

واضاف شاهين: "في بداية فترة كلوب مع ليفربول تم اختزال طريقته في الضغط العكسي فقط، لكنهم تطوروا، ما فعله برشلونة في موسم 2008/2009، كان مقياسا للجميع، أنهم يستحوذون على الكرة ويطبقون الضغط العكسي ايضا".

وأردف: "مسيرتي بدأت مع كلوب واستمرت مع توخيل، أنا متحمس وأحاول أن أستمتع كثيرا".

هذا وتحدث اللاعب التركي عن امكانية تولي مهام تدريبية مستقبلا:" لا أريد أن أكون مثل أي شخص آخر، أريد خلق أسلوبي الخاص في التدريب".

وأكمل: "كلوب هو مقياس كل شيء ولكني وجدت ايضا أسلوبي بيتر بوش وتوخيل مثيرين للاهتمام حقا، وكذلك حصص التدريب مع بريندان رودجرز، كما أني أحاول قراءة كل كتاب عن بيب غوارديولا".

واتم شاهين تصريحه:" لا أعرف ما إذا كنت سأصبح مدربا جيدا أم سيئا، لكنني أعرف أنني سأحب هذه الوظيفة".