نبدا مع اهم الاخبار، حيث استسلم فريق الانتر الايطالي في قضية التعاقد مع الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ نجم ​​برشلونة​​ الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد موقع لو10 سبورت الفرنسي أن إنتر لن يستطيع دفع راتب ميسي لضمه خلال الميركاتو الصيفي رغم أزمته مع إدارة برشلونة. وأشار الموقع أن إنتر عجز عن تقديم عقود بقيمة 10 مليون يورو سنويًا لابرز لاعبيه وهو ​لاوتارو مارتينيز​ فكيف في ظل هذه الظروف الاقتصادية سيقدر أن يدفع 30 مليون يورو لليونيل ميسي.

كما كشفت ​تقارير​ صحفية اسبانية أن المفاوضات بين نادي ​​تشيلسي​​ الإنكليزي و​نادي برشلونة الإسباني​ تشهد العديد من التطورات الايجابية لتسريع انتقال اللاعب ​البرازيلي​ المعار من ​البرشا​ الى صفوف ​​فريق بايرن ميونيخ الالماني​​، الدولي فيليب كوتينيو، حيث يريد البلوز استعارة اللاعب لكن برشلونة يريد إضافة بند إلزامي يتيح بيع اللاعب مقابل 60 مليون يورو في الموسم القادم.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية ان عددا من لاعبي منتخب الاسود الثلاثة تورطوا في فضيحة جنسية عبر موقع انستغرام.
وبعد مشكلة كايل ​والكر​ وكسره للحجر الصحي والعقوبات التي فرضها عليه فريقه ​مان سيتي​ تم ذكر اسم اللاعب ايضا في الفضحية الجديدة.وأوضحت الصحيفة أن والكر شاهد بث مباشر لبائعات هوى عبر موقع إنستغرام وانضم إليه لاعب ​مان يونايتد​ ​ماركوس راشفورد​ ومان سيتي رحيم ​سترلينغ​ و​بوروسيا دورتموند​ جادون ​سانشو.

على صعيد اخر، اخلت السلطات البارغوانية سبيل النجم البرازيلي ​​رونالدينيو​​ بعد دفع الكفالة الا انها ابقته تحت الإقامة الجبرية. السلطات المحلية قررت إخلاء سبيل اللاعب بعد دفع كفالة قدرها 1.6 مليون دولار إلا أنّه أصبح قيد الإقامة الجبرية في أحد الفنادق.

وفي اخبار ​فيروس كورونا​، تحدثت تقارير صحفية ايطالية عن تعافي مدافع ​​ميلان​​ السابق ​باولو مالديني​ ونجله دانيال من ​فيروس كورونا​. واكدت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية شفاء باولو ودانيال وتمكنهما من هزيمة المرض. واشارت الى ان انهما سيغادران الحجر الصحي بعد الخضوع لعدد من الفحوصات الطبية من اجل التأكد من شفاءهما الكامل.

وفي الرياضات الميكانيكية، اصبح ​سباق جائزة كندا الكبرى​ أحدث سباق للفورمولا 1 يتم تأجيله نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم. وسباق كندا هو التاسع الذي يتأثر حتى الآن بالفيروس هذا الموسم بعد سباق استراليا و​البحرين​ و​فيتنام​ و​الصين​ و​اسبانيا​ و​هولندا​ واذربجيان ومونا كو في وقت سابق للسبب نفسه.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت التقارير الصحافية البريطانية ان المدير الفني البرتغالي لفريق ​​توتنهام​​ الانكليزي، ​جوزيه ​مورينيو​​ قد اقام تدريب مصغر لنجوم فريقه بشكل مفاجئ. وأكد موقع سكاي سبورتس البريطاني أن مورينيو خالف مع بعض لاعبي توتنهام إرشادات ​الحكومة البريطانية​ وتدربوا في حديقة عامة رغم منع الفرق من التجمع وممارسة رياضة كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد بشكل مكثف.


- خاض لاعبو نادي ​بوروسيا دورتموند الالماني​ تحد من نوع جديد تمثل بالسير على لوح خشبي ضمن لعبة ثلاثية الابعاد والقفز عند الوصول الى نهاية اللوح. التحدي شارك به لاعبو الفريق الالماني ماريو ​غوتزه​ ومحمود داود والانكليزي جادون ​سانشو​ واخرون وبدا على اللاعبين القلق امام ما يروه خلف الالة الموضوعة على اعينهم وساد جو من المرح بينهم في ظل توقف البطولة الالمانية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد وسقوط عدد كبير من الضحايا بسببه.

- اشترك العاملون في صحيفة " السبورت" الالكترونية في حملة التوعية التي اطلقتها وزارة الصحة من اجل حس اللبنانيين على البقاء في المنزل خلال تفشي وباء ​كورونا​ الذي اجتاح العالم.
ونشرت الصحيفة فيديو مصور تحدث فيه العاملون فيها وعبروا عن مشاعرهم، واعطاء بعض الامل في ان الحياة ستعود الى ما كانت عليه سابقا بعد انتهاء هذا الوباء العالمي.