نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اعلن رئيس ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم ​خافيير تيباس​ ان عودة الدوري الاسباني لكرة القدم قد تكون مع نهاية شهر ايار القادم في ال 29 منه او في السادس من شهر حزيران القادم. واضاف تيباس ان خياران يدرسان اما خوض المباريات المحلية والاوروبية في الوقت نفسه او خوض البطولات المحلية اولا ومن بعدها البطولات الاوروبية، مؤكداً ان فكرة الغاء الموسم لم تطرح بعد.

على صعيد متصل، اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان نجم نادي ​​ريال مدريد​​ السابق ويوفنتوس الحالي البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ لن يعود في اي حال من الاحوال الى ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم. على الرغم من رغبة رئيس النادي الاسباني فلورنتينو بيريز باعادة رونالدو الى السانتياغو بيرنابيو. واضافت الصحيفة ان وقت رونالدو قد انتهى، وانه من المتوقع ان يكون مستقبل ريال مدريد مع مبابي.

وإقترح ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ تمديد عقود اللاعبين حتى موعد انتهاء الموسم عند استئناف النشاط الرياضي المتوقف جراء تفشي ​فيروس كورونا​. وذكر فيفا، في بيان نُشر على موقعه الرسمي: "بالنسبة لانتهاء وبداية عقود اللاعبين، فعادة ما تنتهي عقود اللاعبين مع نهاية الموسم ولكن مع تعليق كرة القدم في الوقت الحالي، لن ينتهي الموسم في موعده المحدد، لذلك، يُقترح تمديد العقود حتى موعد انتهاء الموسم عند استئناف النشاط".

كما اعلن نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني رسمياً عن تمديد عقد مهاجمه الدولي المخضرم توماس مولر حتى حزيران عام 2023.

بعيدا عن كرة القدم، اشارت صحيفة الدايلي مايل الى ان رئيس مجلس ادارة UFC ​دانا وايت​ يتجه الى الحصول على جزيرة محمية من اجل اقامة مباريات الفنون القتالية المختلطة بشكل اسبوعي بعيداً عن انتشار فيروس كورونا الذي اوقف معظم الانشطة الرياضية حول العالم.

وفي كرة السلة، استبعد مفوض دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين آدم سيلفر أن يتخذ أي قرار بشأن عودة المنافسات التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، قبل أيار/مايو ما يزيد من احتمال التوجه نحو إلغاء الموسم. وبعد أن أمل الأسبوع قبل الماضي بعودة الدوري في منتصف أيار/مايو، أقر مالك دالاس مافريكس ماريك كيوبن الأربعاء في حديث لشبكة "أي أس بي أن" الرياضية بأن "ليس لدي أي فكرة" عن موعد العودة.

متفرقات دولية:

- خسر نجم نادي ​يوفنتوس​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في المواجهة التي خاضها امام ​كاستر سيمينيا​ التي نجحت في تسجيل 176 تمرين معدة في 45 ثانية اكثر من اللاعب البرتغالي ب29 مرة، حيث سجل رونالدو 147 مرة في 45 ثانية. وكانت سيمينيا قد تحدت اللاعب البرتغالي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، لتكتب :" مرحباً ايها الرفاق، شكراً لكريستيانو رونالدو على المشاركة في هذا التحدي، الوحش بحد ذاته قام بافضل ما يمكنه، وانا نجحت في تسجيل 176 تمرين معدة في 45 ثانية".

- قام لاعبو نادي اياكس باستعمال نظارات الواقع الاعتراضي، والذي يظهر خروجهم من المصعد قبل ان يتوجهوا الى خشبة على ارتفاع شاهق، ويقفزوا افتراضياً منها حيث يشاهدون ما قد يحصل خلال السقوط.

- توج فريق ​وولفرهامبتون​ الإنكليزي بلقب "بطولة كرة القدم الإلكترونية"، بفوزه في المباراة النهائية على ​غرونينغن​ الهولندي بنتيجة 2-1. وجاءت البطولة، بتنظيم من "ليتون أورينت" التابع لدوري الدرجة الثالثة في إنكلترا، ضمن محاولاته لجمع التبرعات من أجل مساعدة الأندية لتعويض خسائرها المتوقعة بسبب فيروس ​كورونا​.