إعتبر رئيس ​الاتحاد الانكليزي​ ​غريغ كلارك​، أن ​فيروس كورونا​ قد يتسبب في كارثة مالية.

وحذر كلارك في بيان: "تعرضت كرة القدم، لضربة قوية من خلال إغلاق أعمالها بشكل فعال، مما أدى إلى توقف التدفق النقدي، يعاني اتحاد كرة القدم من العواقب المالية الشديدة للوباء، حيث أن الخسائر يمكن أن تصل إلى 150 مليون جنيه استرليني صعودا على مدى العامين المقبلين".

وأضاف: " تخفيضات الأجور سوف تفسح لنا الوقت لنفهم بشكل كامل مدة التوقف وكيفية تأثيرها الاقتصادي علينا، يجب أن نؤكد أننا ملتزمون بإنهاء موسم كرة القدم، ومع ذلك، قد لا نتمكن من إنهاء الموسم لأن كرة القدم ليست أولويتنا الآن، وحياة البشر هي الأساس ".

وتابع كلارك: "نواجه خطر فقدان الأندية والبطولات مع انهيار الاقتصاد، يجب على الجميع أن يفهموا أن أندية الدوري الممتاز ليست في مأمن من تأثير ذلك، وعلى الرغم من تأثرهم بدرجات مختلفة اعتمادًا على قاعدة الأموال الخاصة بعم، ولكن التأثير المحتمل العام سيكون ضخمًا للغاية".

​​​​​​​

وختم: "يجب أن تكون لدينا خطة لضمان عدم تدمير ​كرة القدم الإنكليزية​ في حالة إلغاء هذا الموسم، مما سيؤدي إلى إصابة الموسم المقبل بالدمار الاقتصادي، نأمل ألا نحتاج إلى هذه الخطة لأننا جميعًا مصممون على إنهاء هذا الموسم، ولكننا سنكون حمقى في عدم تطويرمثل هذه الخطة الطارئة".