نبدا مع اهم الاخبار، حيث وجه عدد من الاندية العريقة رسائل التعزية للمدير الفني لمانشستر سيتي ​بيب غوارديولا​ الذي فقد والدته بعد اصابتها بفيروس ​كورونا​.
وغرد حساب ليفربول على تويتر قائلا:" تعازينا العميقة من الجميع، قلوبنا مع بيب وعائلته في هذا الوقت". كما كتب حساب تشيلسي رسالة جاء فيها:" كلنا في النادي نرسل خالص تعازينا لبيب غوارديولا وعائلته". بالاضافة الى نادي مانشستر يونايتد الذي جاء في تغريدته:" يشعر الجميع في النادي بالحزن لسماع هذه الأخبار المؤسفة، نرسل تعازينا القلبية لبيب وعائلته". وعبر المدفعجية عن تضامنهم مع بيب:" نحن حزينون للغاية من هذه الأخبار المفجعة، نرسل حبنا وتعازينا إلى بيب وعائلته في هذا الوقت الصعب".

على صعيد اخر، توفي المدرب السابق لنادي ريال مدريد و اتلتيكو مدريد وبرشلونة رادومير أنتيتش عن عمر ناهز 71 عاما. وكان انتيتش قد تولى الاشراف على الروخي بلانكوس محققا معهم الثنائية الشهيرة موسم 1995/1996. كما تولى مهمة تدريب النادي الملكي بين عامي 1991 و 1992. هذا ونشر ريال مدريد بيان رسميا عبر موقعه على الانترنت اعرب فيها النادي عن تعازيه لعائلة المدرب الراحل.

في حين نعى رئيس اتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو المدرب قائلا:" نعيش يوما حزينا لعالم كرة القدم، لقد رحل عنا شخص رائع".


وفي الرياضات الميكانيكية، تحدث سائق فريق ريد بل، الشاب الهولندي ماكس فير ستابن منتقداً لعبة الفورمولا وان الإفتراضية أثناء حديثه مع لاندو نوريس، وذلك بعد خوضه السابقا الثاني الافتراضي في البطولة التي اقيمت عقب ايقاف منافسات البطولة الواقعية بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم اجمع. وقال فيرستابن:" ليس لدي هذه اللعبة حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، أعتقد أنه يجب عليك إنهاء المشاركة في هذه اللعبة وإلقاءها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عليك رميها في سلة المهملات! أنا لن أشارك في هذه السباقات".

وفي كرة المضرب، طالب نجم التنس الاسترالي الغني عن التعريف، المشاكس ​نيك كيريوس​ جميع الاشخاص المحتاجة ان تتواصل معه وذلك في ظل الازمة العالمية التي تشهدها اغلبية الدول بسبب تفشي فيروس كورونا الخطير بكثافة وايقاف معظم الاعمال كما الرياضة.

وقال نيك كيريوس:" إذا كان أي شخص لا يعمل أو لا يحصل على دخل في هذه الفترة الصعبة، من فضلك لا تذهب إلى النوم بمعدة فارغة حزين، لا تخشى أن ترسل لي رسالة خاصة، وأنا سأكون سعيداً جدًا، و سوف أُرسل الطعام على امام داركم وسأساعدكم".

متفرقات دولية:

- اعلن نادي غلاسكو رينجيرز الاسكتلندي في بيان رسمي عن تنازل لاعبي الفريق الاول والجهاز الفني عن رواتبهم خلال الاشهر القادمة بسبب التوقف الذي فرضه فيروس كورونا.

- اشارت تقارير صحفية المانية عن اقتراب نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني من تجديد عقد متوسط ميدانه الاسباني تياغو الكنتارا.
وبحسب صحيفة كيكر الالمانية فان النادي البافاري يقترب من التوصل الى اتفاق مع اللاعب الاسباني لتجديد عقده الحالي الذي يمتد حتى عام 2021.

- تقارير صحفية المانية عن عدم توجه نادي شالكة لتفعيل بند الشراء الموجود في عقد اللاعب يان كلير توديبو المعار من برشلونة. وبحسب صحيفة كيكر فان النادي الالماني لا ينوي ضم توديبو بسبب الازمة المالية التي تسبب بها فيروس كورونا المنتشر عالميا.