نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اكدت تقارير صحفية قادمة من بريطانيا ان اتفاقا مبدئيا تم حول استكمال بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ وذلك في شهر حزيران المقبل. وجرى اجتماعا طارئا ضم الفاعليات الانكليزية ومالكي الاندية وممثلي عن الاتحاد الانكليزي والسلطات المحلية وجرى اتفاق مبدئي يقضي باستكمال البطولة في الصيف المقبل ريثما تنجلي امور كورونا اكثر. وينص المقترح على اللعب من دون جمهور مع عزل اللاعبين لفترة بعيدا عن العالم الخارجي لمنعهم من التقاط عدوى ونشرها بين اللاعبين الاخرين.

على صعيد متصل، اعلن نادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي وفاة والدة المدير الفني للفريق ​بيب غوراديولا​ بسبب ​​فيروس كورونا​.
ونشر السكاي بلوز بيانا رسميا على موقعهم في شبكة الانترنت اعلنوا فيه وفاة ​دولورس سالا ماريو​ في منطقة مانريسا بمدينة ​​برشلونة​​، عن عمر 82 عاما.

على صعيد اخر، اكد المدافع الدولي الاسباني السابق جبرارد ​بيكيه​ نجم ​برشلونة​ الحالي انه ينوي الرحيل عن قلعة الكامب نو في صيف عام 2021 قبل موسم واحد من نهاية عقده مع الفريق الكتلوني. صحيفة سبورت الإسبانية تحدثت عن هذا الموضوع واكدت ان بيكيه يدرك ان كبر سنه سيشكل له مشكلة في تجديد عقده مع بطل ​الليغا​ لذا قرر ان يستبق الامور ويرحل.

عربيًا، انهى ​الاتحاد الإماراتي لكرة القدم​ تعاقده مع الصربي ​إيفان يوفانوفيتش​ مدرب المنتخب قبل ان يخوض اي مباراة معه . واصدر اتحاد الكرة بيانا اعلن فيه ان قرار اقالة المدرب الصربي قد اتخذ بناء على توصية لجنة المنتخبات موجهين الشكر له ولفريق عمله على الفترة الماضية التي قضاها مع المنتخب وتمنوا له التوفيق والنجاح في خطوته المقبلة.

وفي الرياضات الميكانيكية، حذر الرئيس التنفيذي لفريق ​ماكلارين​ ​زاك براون​ من ان رياضة الفورمولا وان باتت في "وضع هش للغاية" بعد تأخر انطلاق الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد، وعشية اجتماع لدراسة خطوات محتملة لخفض النفقات. وقال براون لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي": "أعتقد ان الفورمولا واحد في وضع هش للغاية حاليا، هذا وضع قد يكون مدمّرا للفرق، واذا كان كذلك لعدد كافٍ منها، سيهدد رياضة الفورمولا واحد ككل".

وفي خانة أهلا وسهلا، صحيفة "السبورت" الإلكترونية أجرت مقابلة مع الصحفي الرياضي الشهير في "راديو ​إيطاليا​ " وRTI سبورت" السيد "ماركو إمبيرتي جيالوريتي" الذي تحدث عن عدّة نقاط تتعلق بأزمة فيروس كورونا، علماً انه يتواجد في العاصمة روما، حيث اكد ان الاوضاع في هذه المدينة لا تُقارن بما تشهده ​ميلانو​ و​برغامو​، واصفا ما يحصل هناك بالكارثي والمأساوي.

لقراءة المقابلةإضغط هنا.

متفرقات دولية:

- أكد نجم الوسط البرازيلي ​ويليان​ انتهاء مشواره مع ​تشيلسي​ الإنكليزي في صيف العام الحالي، وذلك بعدما أسدل الستار على المفاوضات مع النادي اللندني بشأن تمديد عقده، من دون التوصل الى اتفاق.

- بالرغم من تفشي وباء كورونا المتسجد في معظم بلدان العالم وتوقف عجلة كرة القدم في عدد كبير من البلدان الا ان هناك 4 دول لازالت ترفض الاستسلام أمام هذا الفيروس القاتل. ​بوروندي​ الواقعة في شرق ​إفريقيا​ أعلنت استمرار منافسات الدوري بالرغم من تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا اضافة الى ​روسيا البيضاء​ و​نيكاراغوا​ و​طاجيكستان​ المصرين على استكمال مسابقاتهم المحلية.

- اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني ان الفريق الاول سيعود الى التدريبات الجماعية اليوم نهار الاثنين ولكن بمجموعات صغيرة بعد تفشي وباء كورونا في البلاد وحصده لعدد كبير من الضحايا.