نبدأ مع اهم الاخبار حيث اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان الحكومة الاسبانية قررت الاستمرار في حالة الطوارئ العامة في البلاد الى 26 نيسان الحالي بسبب انتشار فيروس ​كورونا​ في جميع انحاء البلاد، ما سيعني تأجيل جميع الانشطة الرياضية في البلاد الى ما بعد هذا التاريخ.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو " عن حالة جديدة ب​فيروس كورونا​ المستجد في نادي ​​برشلونة​ الاسباني​ . واشارت الصحيفة الى أن نتائج الفحوصات الطبية ظهرت إيجابية ل​جوردي كاردونر​ النائب الأول ل​جوسيب ماريا بارتوميو​ رئيس برشلونة .

على صعيد اخر، اشارت صحيفة الماركا الاسبانية الى ان نادي ​​ريال مدريد​​ نجح في تجديد عقد لاعبه المغربي الشاب ​اشرف ​حكيمي​​ حتى العام 2023، حيث نجح الفريق في ابعاد اي منافسة على اللاعب المغربي المعار الى نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني.

كما تحدثت تقارير صحفية ايطالية عن عدم نية نادي ​​باريس سان جيرمان​​ شراء المهاجم الارجنتيني ​ماورو ​ايكاردي​​ بعد انتهاء فترة اعارته في النادي. وبحسب مجلة Sport Week الايطالية فان النادي الباريسي قد قرر عدم تفعيل بند الشراء نهاية الموسم الحالي الامر الذي سيعيد ايكاردي الى صفوف ​نادي انتر ميلان​ مجددا.

عربيا، فقدت كرة القدم السورية، احد ابرز حراسه في الحقبة السابقة، حيث توفي نجم فرق ​الجهاد​ و​رميلان​ و​الجيش​ السابق، السوري ​جوزيف شمعون​ الذي تألق في ثمانينات القرن الماضي بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا في الفترة السابقة، وكشفت التقارير أن شمعون دخل قبل أيام الى المستشفى في العاصمة السويدية، بعد التأكد من إصابته بالفيروس.


َفي كرة السلة، اشار قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ تدرس امكانية الغاء موسم 2019 – 2020 بعد ان قام ​الاتحاد الصيني​ لكرة السلة بانهاء الموسم الخاص بهم بسبب انتشار وباء كورونا والتداعيات التي يشكلها على الصحة والاقتصاد في ​الولايات المتحدة الاميركية​ او الصين، في وقت يزداد التشاؤم بعدم امكانية اعادة عجلة الدوري الى الانطلاق.

وفي المصارعة، تتوجه الانظار بعد منتصف الليل الى الحدث الترفيهي الأضخم "​راسلمينيا​ 36"، الذي ينتظره الملايين حول العالم، قاعة للتدريب خاصة بـ"WWE" في مدينة أورلاندو.

متفرقات دولية:

- عرض أسطورة كرة القدم الارجنتينية ​دييغو مارادونا​ تخفيض راتبه كمدرب في نادي ​خيمناسيا لابلاتا​، لمساعدته في الأزمة المادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

- أعلنت اللجنة المنظمة لطواف سويسرا للدراجات الهوائية، إلغاء الطواف للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية بسبب تفشي فيروس كورونا.

- في الوقت الذي تعاني فيه أغلب المسابقات الرياضية في مختلف أنحاء العالم من التوقف خوفا من تفشي فيروس كورونا فإن ساعات قليلة تفصل موسم كرة القدم في طاجيكستان عن الانطلاق .