اعتبر المدير الفني لنادي ​تشيلسي​ الانكليزي ​فرانك لامبارد​ ان الضغوط المفروضة على المدربين ازدادت في السنوات القادمة.
كلام لامبارد جاء في تصريحات لصحيفة ذا صن الانكليزية حيث قال:" المدربون أصبحوا تحت المجهر أكثر من أي وقت آخر في تاريخ اللعبة".

وتابع المدرب الانكليزي:" لعبت لمدة 13 عاما في تشيلسي وتحت قيادة العديد من المدربين، وواجهتني مشاكل من وقت لاخر، على سبيل المثال مع ​فيلاش بواش​، والذي أبعدني عن التشكيل".

واضاف لامبارد: "مهنة المدير الفني اختلفت تماما على مدار العشرين سنة الماضية، خاصة في عصر ​رومان أبراموفيتش​ حيث توجد توقعات عالية، تضع ضغوطا رهيبة".

وواصل: "هذا بدوره يدفع المدربين لاتخاذ بعض القرارات الصعبة، حيث يحتاجون لمجموعة قوية جدا من اللاعبين ذوي الشخصيات القوية".

وأكمل المدرب الانكليزي:"لقد لعبت تحت قيادة الكثير من المدربين، واكتسبت خبرات كبيرة، لقد وجهوني للتفكير في الاقتراب من الوظيفة بطريقة مختلفة".

وأكد:"لا أعتقد أن مدرب تشيلسي قبل 25 عاما كان سيحتاج إلى نفس الصفات التي يحتاجها الان".

هذا وتحدث لامبارد عن تعلمه من تجارب المدربين الذين الذين عمل تحت اشرافهم:" لقد اكتسبت العديد من الصفات من المدربين الذين لعبت معهم، البعض كنت قد اختلف معه، والبعض الاخر أعتقد أنه كان لديه النهج الصحيح، لكن كل هذه الجوانب بطرقها المختلفة، هي مساعدة للطريقة التي أود أن أدير بها نفسي".

وأردف: "وقت تعييني مدربا لتشيلسي لم أسأل نفسي عما إذا كان الوقت مبكرا جدا، كانت لدي ثقة في قدرتي".

واكد المدرب البالغ من العمر 41 عام:" لقد كانت مسيرتي رائعة في اللعب مع تشيلسي، ولكن هذا لا علاقة له بوظيفتي الجديدة كمدرب للفريق".

وأضاف: "هذا تحد لم يكن لدي خوف من خوضه ولا أخشى القيام به هدفي بسيط، أن أكون ناجحا بقدر الإمكان في تشيلسي".

وأتم تصريحه قائلا : "إذا لم أحقق ذلك، فلن يؤثر ذلك على ما حققته خلال 13 عاما كلاعب لكن نيتي أن أنجح كمدرب بالطريقة التي نجحت بها كلاعب".