نبدا مع اهم الاخبار، حيث ستبقى منافسات ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ 2019-2020 معلقة إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ في البلاد. وبحسب إعلان رسمي، سيستأنف الدوري الممتاز اللعب فقط "عندما يكون ذلك آمنًا وملائمًا للقيام بذلك".وكان الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ​ريتشارد ماسترز​ أعلن في 13 آذار الماضي أن الموسم سيتم تعليقه حتى 4 نيسان بإنتظار التطورات الصحية وقرار السلطات.


على صعيد متصل، أكد نجل نادي ​ميلان​ السابق، ​باولو مالديني​، ​دانيال مالديني​، تعافيه من ​فيروس كورونا​ المستجد.
وأصيب مالديني ونجله بالفيروس قبل أسابيع لكن دانيال أعلن عبر موقع "إنستغرام" أنه بخير ولم يعد لديه أية أعراض مضيفاً "استأنفت التدريب الفردي".

وأكد رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، ​غابرييل غرافينا​، أن ​​يوفنتوس​​ سيرفض لقب ​الدوري الإيطالي​ إذا انتهى الموسم مبكرًا جراء تفشي ​فيروس كورونا. وصرح غرافينا لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "الأولوية القصوى هي استكمال الموسم، والفكرة هي أن تبدأ من 20 أيار أو أوائل حزيران، وتنتهي في تموز. "إنهاء اللقب بهذه الطريقة أمر معقد وظالم لعدة فرق ويؤدي لحالة طوارئ قانونية وسط حالة وبائية طارئة، يوفنتوس نفسه يرفض التتويج بهذه الطريقة".




وفي كرة السلة، أفادت صحيفة بليتشر ريبورت أن نادي ​شيكاغو بولز​ Chicago Bulls يبحث عن مدير تنفيذي جديد لقيادة عمليات كرة السلة. وقد بدأ عملية بحث رسمية لتعيين مسؤول تنفيذي جديد يتمتع بسلطة كاملة في قرارات كرة السلة بحسب ما ورد. وينوي البولز شغل المنصب قبل أن ينهي الدوري معضلته الحالية وسط انتشار فيروس كورونا.

وفي كرة المضرب، نشر نجم ​التنس​ الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ مقطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" وهو يمارس رياضته المفضلة بطريقة لا تخلو من الفكاهة. ويظهر النجم الصربي في المقطع وهو يلعب مع شخص آخر بالكرة ولكن بإستخدام المقلاة.

متفرقات دولية:

- اجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إستفتاء لإختيار ماعزة كرة القدم وتركت التصويت لقرائها حيث إحتدمت المنافسة في المرحلة النهائية بين الغريمين قائد ​برشلونة​ ​​ليونيل ميسي​​ ونجم ​يوفنتوس​ ​كريستيانو ​رونالدو​. وأشارت الصحيفة: " وجدت معركة ماعزة "ماركا" فائزها حيث تواجه ميسي ورونالدو في المباراة النهائية، وخرج البرتغالي منتصراً بعد حصوله على ثمانية في المئة من الأصوات (54 إلى 46)".

- قررت ​روسيا​ تمديد التعليق الإجباري لمباريات كرة القدم، لغاية 31 أيار المقبل، بسبب تفشي ​فيروس كورونا​. وكانت روسيا علقت إقامة المباريات حتى العاشر من نيسان لكن الحكومة الروسية شددت مجددا اليوم الجمعة، على خطورة الموقف بسبب إنتشار كورونا.

- ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الحد الأقصى لعمر بطولة كرة القدم للرجال في ​أولمبياد طوكيو​ يمكن رفعه حتى لا يفقد اللاعبون الذين كانوا مؤهلين للمشاركة في المسابقة لعام 2020، فرص المشاركة بعد تأجيلها للعام 2021 بسبب تفشي ​فيروس كورونا.

- أكد ​​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​​ أن مصير الموسم الحالي الذي تم إيقافه لأجل غير مسمى بسبب إنتشار ​فيروس كورونا​ مرتبط بالظروف الصحية.