نبدا مع اهم الاخبار، حيث قدّم لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ ​​نيمار​​ تبرعًا كبيرًا للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا. وقام المهاجم البرازيلي بالتبرع سراً بخمسة ملايين ريال برازيلي (حوالي 769000 باوند) إلى وكالة اليونيسف وإلى صندوق تضامن أنشأه المشاهير.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنّ الطائرة الخاصة بقائد ​​برشلونة​​، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، اضطرت للقيام بهبوط اضطراري في مطار ​بروكسل​ الدولي في ​بلجيكا​. وكانت طائرة نجم برشلونة تشق طريقها باتجاه تينيريفي في جزر الكناري، بالمحيط الأطلسي، ولكن حدثت مشكلة واضطرت إلى الهبوط في بروكسل. وأردفت الصحيفة، أنّه ليس من المعروف حتى الآن، من كان يتواجد على متن الطائرة، إن كان ميسي، أو أحد من أفراد عائلته.

على صعيد اخر، أعلن نادي ​​بايرن ميونيخ​​ أن المدرب هانسي فليك وقع على عقد جديد مع النادي الألماني يمتد حتى 30 حزيران من عام 2023.

وفي الملاكمة، اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المصارع الروسي ​حبيب نورمحمدوف​ العالق في روسيا بسبب الاغلاق التام للمعابر سيجبر المصارع على تحديد موعد خامس للمباراة مع المصارع ​طوني فيرغسون​ في مباراة الفنون القتالية المختلطة والتي ستكون تحت اسم UFC 249 هذه المرة، حيث من المتوقع ان يجري الغاء هذه المباراة للمرة الخامسة في شهر اب القادم، بعد ان فشل المصارع الروسي في السفر الى الولايات المتحدة.

كما اشار الملاكم البريطاني ​امير خان​ الى انه قد يتجه الى اعتزال ال​ملاكمة​ خلال الفترة القادمة على الرغم انه لم يتخطى بعد السنوات الثلاثة والثلاثين، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا في جميع انحاء العالم.

وفي الرياضات الميكانيكية، دعا منظمو سباقات الفورمولا 1 أصحاب هذه الرياضة لتقديم المساعدة المالية من أجل تحقيق هدفهم الطموح في بدء الموسم في الصيف واستضافة ما يصل إلى 18 سباقًا. وقال أحد منظمي السباق حسب موقع independent.co.uk: "يجب أن يكونوا على استعداد لقبول رسوم أقل إذا كانوا يريدون أن يكون منظمي السباقات بصحة جيدة من الناحية المالية. حاليًا نفتقر للتمويل اللازم الذي يأتينا عادة من بيع البطاقات كون المشجعين لا يعلمون ان كان السباق سيقام او لا.

متفرقات دولية:

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعبي نادي ​مانشستر يونايتد​ قاموا بالتبرع بمبلغ 3.5 مليون باوند من اجل مواجهة فيروس ​كورونا​ للسلطات الصحية المحلية، من خلال توفير 30 بالمئة من رواتبهم الى الاجهزة الطبية التي تواجه الفيروس حالياً.

- قامت لاعبة الغولف ستيفاني غيبري بنشر مقطع فيديو عبر قناتها على يوتيوب، شرحت من خلاله كيفية تكوين المعقم لليدين في المنزل، في ظل انتشار فيروس ​كورونا​ في جميع أنحاء العالم، وكثرة استخدام أدوات التعقيم. وفي الفيديو، تستخرج لاعبة الغولف المحترفة، 27 عامًا، جل الصبار من نبات، ثم تضيف قطرة من زيت فيتامين E، و25-45 قطرة من الزيوت العطرية، لجعل الرائحة لطيفة.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن كبار اللاعبين في أندية ​​الدوري الإنكليزي​​ الممتاز يشاركون في مناقشات لتنظيم صندوق مالي لدعم منظمة الصحة خلال انتشار فيروس كورونا. ويشارك قائد ​ليفربول​ جوردان ​هندرسون​ وزميله جايمس ميلنر بشكل كبير في تنظيم الصندوق، والذي قد يصل إلى ملايين الجنيهات من التبرعات الخيرية.