نبدا مع اهم الاخبار، حيث كشف لاعب نادي ​​مانشستر سيتي​​ ​​كيفين دي بروين​​ ان اعراض ​فيروس كورونا​ قد ظهرت على افراد عائلته مشيرا الى التزامهم بالحجر المنزلي. كلام دي بروين جاء في تصريحات لشبكة ليفربول ايكو حيث قال:" ابني الصغير كان مريضا، ثم ابني الأكبر، ثم زوجتي. لقد كانت هناك بعض الأعراض عليهم، وليس لدي أي فكرة عما إذا كان لديهم فيروس كورونا أم لا. لقد عزلنا أنفسنا، والآن الجميع أصبح بخير مرة أخرى".

على صعيد متصل، طالب وزير الصحة البريطاني ​​مات هانكوك​​ لاعبي الاندية الانكليزية للموافقة على تخفيض رواتبهم في الوقت الذي تواجه فيه البلاد ​فيروس كورونا​. وتحدث وزير الصحة قائلا:" أدعو كل فرد للقيام بدوره ضمن الجهود الوطنية ومن بينهم لاعبو الدوري الانكليزي الممتاز. نظرا للتضحيات التي يقدمها الكثيرون بما في ذلك بعض زملائي في القطاع الصحي الذين يضحون بلا حدود ويذهبون إلى العمل ويموتون جراء العدوى، أعتقد أن أول شيء يتعين على لاعبي الدوري الممتاز القيام به هو خفض رواتبهم".

وكشفت تقارير إعلامية بريطانية، أن ​هيونغ مين سون​، لاعب توتنهام الإنكليزي، سوف يكمل خدمته في الجيش الكوري الجنوبي لمدة 4 أسابيع في ظل توقف الدوريات بسبب فيروس كورونا. وكان سون قد تم إعفاؤه من الخدمة الإجبارية في جيش كوريا الجنوبية بعد قيادة بلاده للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في عام 2018.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت ​صحيفة ديلي ميل البريطانية​ أن العديد من سائقي العيار الثقيل في ابرز فرق بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ تسير على خطى ثنائي ​فريق مكلارين الالماني​ فيما يخص تخفيض الرواتب، بدءًا من سائق ​مرسيدس​، بطل العالم ​لويس هاميلتون​ الذي يريد التخلي عن جزء من راتبه ثم سائقي ​الفيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ وشارل لوكلير اللذان رحبوا بهذه الفكرة.وكان فريق مكلارين قد قام بتخفيض رواتب كل من ​لاندو نوريس​ و​كارلوس ساينز​ سائقي الفريق وذلك بسبب الضائقة المالية نظراً لتفشي ​فيروس كورونا​ المستجد.

​​​​​​​

وفي كرة المضرب، اكد نجم التنس الألماني السابق ​​بوريس بيكر​​، الفائز بثلاثة القاب في بطولة ​ويمبلدون​ المفتوحة ان بطولة العراند سلام لن تواجه أي مشكلات مالية رغم إلغائها.
وقال بيكر:" لا أعتقد أن ويمبلدون ستواجه مشكلة مالية بسبب هذا الإلغاء، إنها واحدة من أنجح البطولات، فالمشكلة تكمن في الأرضية، لديك فقط أشهر الصيف لإعداد الملاعب العشبية بأفضل طريقة، وهذا هو الحال عادة بالنسبة لبطولتي ​كوينز​ وويمبلدون لذلك الغيت المنافسات".

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- اقترب البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ لاعب نادي ​يوفنتوس​ من ان يكون اول ميلياردير في عالم كرة القدم. وبحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الامريكية فان العلامة التجارية الخاصة بالنجم البرتغالي تمكنت من تحقيق ايرادات مالية بلغت 100 مليون يورو.وافادت الصحيفة الى ان ثروة رونالدو ستصل الى مليار دولار اميركي مع نهاية الموسم الحالي ليصبح اول لاعب كرة قدم يدخل الى القائمة.
​​​​​​​

- علق لاعب فريق ​برشلونة​ الاسباني، الدولي الفرنسي ​أنطوان ​غريزمان​​ بطريقة لبقة عقب حرب التصريحات بين جيرو وبنزيما. وقال غريزمان عبر صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي" تويتر "، بعد سوأل عن رأيه في هذا الأشكال:" أحب جيرو، إنه لاعب جيد وساعدنا في الفوز بمونديال ​روسيا​ 2018".

- نشرت تقارير صحفية تقاريراً تؤكد شراء ​​لاميلو بول​​ ومديره ​جيرمان جاكسون​ لفريق ​​الاوارا هوكس​​ الاسترالي لكرة السلة الذي يتألق في صفوفه الشاب الاميركي المنتظر تألقه في المواسم القادم في ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​.