قرر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ الخميس تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة ​كأس آسيا 2027​، وذلك على خلفية فيروس كورونا المستجد الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم.

وقال الاتحاد القاري في بيان أنه مدد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 حزيران، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 اذار، موضحا "لقد اتخذ القرار في ضوء الوباء الحالي +كوفيد-19+ وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لانجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية".

وكانت السعودية الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027، فيما أعرب الاتحادان الأردني والعراقي في كانون الاول/ديسمبر الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة النهائيات المقررة بنسختها المقبلة في الصين عام 2023.

وأعلن الاتحاد الاسيوي في نهاية العام الماضي انه يرغب في منح حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، افساحا بالمجال لمزيد من الوقت من أجل التنظيم.

ونالت الصين حق استضافة نسخة 2023 في حزيران/يونيو الماضي بالاجماع بعد ان كانت المرشحة الوحيدة، اثر تخلي كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح.