نبدأ موجز الصباح مع أهم الأخبار، حيث قرّر رئيس مجلس الوزراء الايطالي ​جوزيبي كونتي​ تمديد فترة الحظر والطوارئ في جميع المدن الايطالية حتّى الـ13 من شهر نيسان مبدئيا، في ظل أزمة ​فيروس كورونا​. وذكر كونتي في كلمته أن كلّ الأنشطة الرياضية بما فيها تمارين الأندية لا سيما فرق كرة القدم ستبقى متوقفة، في رسالة غير مباشرة لرئيس لاتسيو ​كلاوديو لوتيتو​ الذي أصر في الأيام الماضية على عودة فريقه إلى التمارين.

على صعيد متصل، هاجم المدير الرياضي لنادي أياكس الهولندي ​مارك أفرمارس​ الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" والإتحاد الهولندي، معتبرًا أن الإقتصاد أهم من الصحّة بالنسبة لهما، وشبّههما بالرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال أوفرمارس نقلا عن موقع غول الايطالي: "لا أفهم لماذا الاتحاد الاوروبي والاتحاد الهولندي لم ينهيا كليا المسابقات في ظل الوضع الراهن، إنهما مثل ترامب الذي كان يعتبر قبل أسبوع أن الإقتصاد أهم من فيروس كورونا، في وقت الناس تموت من الفيروس".

أيضا مع الأخبار المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، فقد أشارت تقارير صحافية إنكليزية عدّة إلى أن المسؤولون في رابطة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ" و الرابطة الإنكلزية لكرة القدم المسؤولة عن "التشامبين شيب" قد اتفقوا على أنه لا يمكن استئناف موسم كرة القدم في انكلترا حتى يصبح الوضع أمنا و مناسبا تماماً بعد التخلص من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

على صعيد آخر، كشفت التقارير الصحيفة مالك نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي، مايك اشلي وافق على بيع نادي نيوكاسل، إما لصندوق الإستثمارات السعودي أو للسيدة أماندا ستافيلي.

أما في الرياضات الميكانيكية، كشفت تقارير صحافية متعلقة بالرياضة الميكانيكية أن الشركة البريطانية أوستن مارتن ستكون بشكل رسمي داخل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان من بوابة فريق "راسينغ.بوينت" كما هو مخطط له لموسم 2021 القادم.

وفي كرة المضرب، عبر نجم التنس السويسري، المايسترو ​روجيه فيدرر​، عن حزنه الشديد عقب قرار المنظمون في بطولة ​ويمبلدون​ المفتوحة التي تقام على الاراضي العشبية. ودون العملاق فيدرر على صفحته الرسمية الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" أنا مدمر بشكل كبير، لا توجد صورة لشعوري الآن".

متفرقات دولية ومحلية:

- اشارت تقارير صحفية اسباني الى رغبة نادي ريال مدريد في التعاقد مع حارس مرمى جديد في سوق الانتقالات المقبل. وبحسب صحيفة ديفنسا سنترال فان المرينغي مهتم بالحارس البرتغالي الشاب لويس ماكسيميانو لاعب نادي سبورتينغ لشبونة.

- تقديراً للجهود الجبارة للممرضات والممرضين في لبنان الذين يهتمون بمرضى فيروس كورونا في المستشفيات، أطلقت شركة أ.ن.بوخاطر مبادرة لمساعدتهم وذلك من خلال تأمين سيارات إيجار مازدا واوبل مجاناً خلال هذه المحنة.

- كشفت تقارير صحف اسبانية، عن البروتوكول الذي وضعته رابطة الليغا من أجل استئناف بطولة الدوري هذا الموسم. وأوضحت الصحيفة أن البروتوكول يتكون من 3 مراحل: الأولى تعتمد على التدريب الفردي للاعبين، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية مران جماعي كل فئة تضم 8 أشخاص فقط. وأن المرحلة الثالثة والأخيرة ستكون عودة المران الجماعي بشكل طبيعي للفريق بأكمله.