في الجزء الثاني والاخير من المثال المنشور في موقع Bleacher Report والمتضمن بحثًا عن أبرز 15 مهاجماً في العالم، تولى كتابته الصحافي SAM TIGHE، نتوقف عند أفضل الاوقات في مسيرة هؤلاء اللاعبين بعد ان نجحوا في قيادة فرقهم ومنتخباتهم الى المجد، بالاضافة الى امتاع المشاهدين في العالم.

وبعد ان استعرضنا لحظات المجد لليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، نواصل عرض ابرز لحات النجاح والتألق للاعبين آخرين. ووفق ما ترجمته صحيفة "السبورت" الالكترونية، فإن كاتب المقال واجه مهمة كانت صعبة للغاية من اجل تخفيض العدد الى 15، حيث فشلت اسماء كبيرة أمثال بابلو ديبالا وبيار امريك اوباماينغ وتيمو فيرنر في التواجد في هذه اللائحة نظراً لمدى الجودة الكبيرة في الاسماء المطروحة ...

* ​كريستيانو رونالدو​ 2012 (ريال مدريد):

من الصعب تحديد الفترة التي برز بها كريستيانو رونالدو اكثر من غيرها، حيث تمكن البرتغالي من تسطير تاريخ حافل له. ففي كل موسم يكون رونالدو في قمة ادائه، وعبر السنين تغير لعب الدون حسب عمره ولكنه كان خلاّقاً ونجح في كسر المعايير في كرة القدم، وتمكن من قيادة الريال لتحقيق دوري الابطال 4 مرات (ثلاثة منها متتالية)، كما تمكن من قيادة البرتغال للفوز ببطولة امم اوروبا عام 2016 بفضل مساهمته الكبيرة، وسجل ثلاثية في مرمى اسبانيا في كأس العالم 2018 بالاضافة الى العديد من الانجازات الفردية مع اليونايتد أو ريال مدريد أو اليوفنتوس. ولعل ابرز موسم قدمه البرتغالي من ناحية تسجيل الاهداف كان في عام 2012، حيث سجل 60 هدفاً في مجمل البطولات ليفرض نفسه رقماً صعباً في العالم.

* سيرجيو ​اغويرو​ 2019 (مانشستر سيتي):

عند مجيء بيب غوارديولا لتدريب السيتي، توقع الجميع نشوب خلاف بينه وبين سيرجيو اغويرو. وبعد انتداب المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس الى الفريق وهو يمتاز بتقنية عالية ولديه واجبات دفاعية مما يجعله المهاجم الابرز لدى غوارديولا، زادت حدة هذه التوقعات. ولكن المفارقة كانت بأن اغويرو رفع مستوى لعبه أكثر وتحسن بشكل كبير ليصبح المهاحم الابرز في السيتي. فهو نجح في تطوير ادائه بشكل كبير وهو في عمر 28. والى جانب رحيم سترلينغ، ساعد السيتي في تحقيق 14 فوزًا متتاليًا حيث سجل العديد من الثلاثيات في مرمى ارسنال وتشيلسي بالاضافة الى تسجيله اهدافا حاسمة في مباريات اخرى ليقود السيتي الى تحقيق الثلاثية المحلية.

* كيليان ​مبابي​ 2018 (فرنسا):

كيليان مبابي يعدّ من ابرز النجوم الصاعدة ومن المبكر الحديث عن ذروة ادائه في كرة القدم، ولكن النجم الفرنسي قدم بعض الاداء الخرافي في بداية مسيرته حيث نجح في التسجيل في 7 مناسبات متتالية مع فريقه السابق موناكو، بالاضافة الى تقديمه اداء جيداً في دوري الابطال. وانهى العام بفوزه بكأس العالم مع فرنسا حيث قدم مستوى مميزاً بأهدافه وتمريراته الحاسمة.

* ​روبيرتو​ فيرمينيو، نهاية عام 2019 (ليفربول):

فيرمينيو لاعب مهم للريدز، رغم انه لا يقدم أداءً خارقًا في جميع المباريات، وعندما يقدم مباراة متوسطة لا يكون بهذا السوء. إنه أحد تركيبة الليفر في الثلاثي الهجومي، فهو يصنع الكرات لمحمد صلاح وساديو ماني ويعمل كثيراً في الجانب الدفاعي. لا يحكم المدرب يورغن كلوب كثيراً على قلة اهداف فيرمينيو، فلديه صفات اخرى يرفع فيها من مستوى الريدز، ومنها عندما سجل هدفي الفوز في مبارتين في كأس العالم للاندية في كانون الاول 2019 وبعدها عاد لمواجهة ليستر سيتي في البريمييرليغ ليقضي عليه بشكل كامل. عندها ادرك الجميع مدى فعالية هذا اللاعب وما يملكه من حسّ تهديفيّ قاتل.

* رحيم سترلينغ، 2018-2019 (مانشستر سيتي):

ان موسم سترلينغ الحالي بطيء للغاية حيث يمرّ الدولي الانكليزي بفترة ركود كبيرة، فهو قدّم على مدى عامين اداءً خارقًا للسيتزن نجح من خلاله في تحقيق الثلاثية المحلية في الموسم الماضي. من ينسى ما قدمه سترلينغ في عام 2017 حيث سجل أهدافًا مميزةً بدأها ببورنموث حيث سجل هدفًا قاتلاً في الدقيقة 97، وواصل ابداعاته بهدفي الفوز امام هادرسفيلد وساوثمبتون تباعاً في الدقيقتين 84 و96...

وبعدها بعامٍ، ساعد السيتي على تحقيق 14 فوزاً متتالياً حيث سجل في مناسبتين ثنائية واخرى ثلاثية، وتمكن من اهداء السيتي الالقاب المحلية الثلاثة ليكون الفريق الانكليزي الوحيد الذي يملك هذا الانجاز

* انطوان ​غريزمان​ 2016 (اتلتيكو مدريد):

من يشاهد اللاعب الفرنسي انطوان غريزمان مع برشلونة يؤكد أنه يرى شبح غريزمان الذي كان في الروخي بلانكوس، حيث قدم الفرنسي هناك اداءً جبارًا مع كتيبة المدرب دييغو سيميوني...

في موسم 2018-2019 ، نجح غريزمان في قيادة اتلتيكو مدريد لفترة 3 أشهر بدون أي خسارة حيث نجح في التسجيل في 5 مناسبات متتالية، بالاضافة الى تحقيق الفوز على اليوفنتوس في دوري الابطال. ولكن ذروة أداء اللاعب الفرنسي كانت في عام 2016 حين نجح في قيادة اتلتيكو مدريد الى نهائي دوري الابطال وقيادة منتخب بلاده فرنسا الى نهائي يورو 2016 بأهدافه المميزة.

* ​هاري كاين​ 2017 (توتنهام هوتسبيرز):

في ايار 2017، تمكن هاري كاين من خطف صدارة الهدافين في البريمييرليغ حيث كان يتأخر بهدفين عن روميلو لوكاكو، ولكنه نجح في تسجيل 7 اهداف في الجولة 37 و38 ليتصدر بفارق 4 اهداف ويخطف لقب الهدّاف. وفي هذا العام تمكن من تسجيل 55 هدفًا مع السبيرز وتمكن من التفوق بهدف عن ليونيل ميسي وبهدفين عن كريستيانو رونالدو، ليؤكد هاري كاين انه ماكينة تهديف بتسجيله عدة ثلاثيات.