نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اعلن نادي ​مارسيليا​ الفرنسي وفاة رئيسه السابق ​بابي ديوف​ بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يضرب العالم ويودي بحياة الالاف. الرئيس ذو الجنسية السنغالية توفي في بلاده عن عمر يناهز ال 68 عام بعد اصابته بفيروس كورونا الذي بدأ يضرب افريقيا. وبعد اصابته بالعدوى في بلاده كان من المفترض ان يتم نقل ديوف الى فرنسا لمتابعة العلاج الا ان القدر لم يسمح بذلك وفارق الحياة في نفس الليلة.

على صعيد آخر، أشارت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن قضية تجديد عقد ​ليونيل ميسي​ مع برشلونة ما زالت مُعلقة حتى الآن. وينتهي عقد الأرجنتيني في حزيران 2020 ولديه بند يتيح له الرحيل مجانًا في الصيف المقبل. وشهدت الفترة الماضية نشوب خلاف بين ميسي والسكرتير الفني إريك أبيدال، بسبب تصريحاته حول إقالة إرنستو فالفيردي. وبعد أسبوعين فقط، تعرض النادي الكتالوني لخضة أخرى بعد تسريب معلومات أن رئيس النادي جوسيب بارتوميو تعاقد مع إحدى الشركات لتدعيمه وتشويه صورة بعض اللاعبين مثل ميسي وبيكيه. وأثارت هذه المشكلات القلق حول إمكانية بقاء ميسي في الكامب نو، قبل أن يتم تعليق الموسم بسبب إنتشار فيروس كورونا.

أيضا مع أخبار كرة القدم، حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، إلى أن مسؤولي رابطة ​الدوري الإنكليزي​ يفكرون بالفعل في الموعد المحتمل لاستئناف موسم البريميرليغ 2019/2020، إلى جانب الموعد المحتمل لنهايته. وذكرت أن الرابطة ترغب في استئناف الدوري الإنكليزي في الأسبوع الأول من شهر أيار القادم، على أن ينتهي قبل يوم 12 تموز المقبل.

متفرقات دولية:

- تعرض لاعب بايرن ميونيخ جيروم بواتينغ لحادث سير مروع صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة فوغتلاند. وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية، إلى أن بواتينغ لم يتعرض لأذى ولكن سيارته تضررت وسيتكلف إصلاحها نحو 25 ألف يورو.

- تحدث مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك، عن أصعب اللاعبين الذي واجههم خلال مسيرته. وإسوة بباقي اللاعبين خلال فترة الحجر المنزلي أجاب الهولندي على أسئلة متابعيه عبر حسابه بموقع "تويتر" حيث سُئل عن أصعب خصم واجهه، فأجاب: "هناك بعض المهاجمين الذين من الصعب اللعب أمامهم، ولكن يمكنني القول ليونيل ميسي".

- فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عقوبة مالية على مانشستر سيتي بسبب مواجهة ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا حيث إلتقى الفريقان ذهاباً في سانتياغو برنابيو، في 26 شباط الماضي وفاز السيتي 2-1. وغرّم يويفا مانشستر سيتي 3000 يورو بسبب حجم شعار الراعي المطبوع على قمصان الفريق حيث وتنص قواعد الإتحاد الأوروبي على ضرورة ألا يتخطى حجم شعار أي راعي على قميص الفريق 20 سم، وهو ما خالفه الكساي بلو خلال مواجهة الريال.

- كشفت صحيفة ميرور البريطانية عن تعرض منزل اللاعب الدولي الانكليزي السابق آشلي كول لسطو مسلح من عصابة مقنعة حيث تم الاعتداء عليه وسرقة العديد من محتوياته.