نبدا مع اهم الاخبار، حيث أشار رئيس نادي ​​برشلونة​​، ​جوسيب ماريا بارتوميو​ إلى أن لاعبي الفريق وعلى رأسهم القائد ​​ليونيل ميسي​​، أظهروا موقفًا إيجابيًا تجاه اقتراح تخفيض الرواتب بنسبة 70%. وصرح بارتوميو لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "منذ اللحظة الأولى، قال ميسي إنه يجب القيام بذلك، وهي لفتة تُظهر التزامه تجاه النادي، قادة الفريق الأول اقترحوا التخلي عن 2% أخرى من الرواتب من أجل تعويض عمال النادي المتأثرين بقرارات الحكومة. "اللاعبون استنكروا محاولات لزيادة الضغط عليهم؟ ربما أزعجهم أشياء قالها الناس داخل وخارج النادي، فهم لا يملكون جميع المعلومات، لكن المفاوضات حول تخفيض الرواتب أجريت فقط من قبلي أنا و​أوسكار غراو​ ولم نقل أي شيء".

ومع اخبار فيروس ​كورونا​، قرر أستون فيلا ان يعاقب قائده بعد خرقه الحجر المنزلي في زمن كورونا. وفرض نادي ​أستون فيلا​ عقوبة مالية على قائد الفريق ​​جاك غريليش​​، بسبب خرقه الحجر المنزلي، في ظل إنتشار ​فيروس كورونا​. ولم يلتزم غريليش بإرشادات الحكومة التي طالبت المواطنين بالبقاء في منازلهم للحد من تفشي كورونا، وقرر الخروج من منزله.

على صعيد اخر، ذكرت تقارير صحفية أن نادي ​​ليفربول​​ لا يفكر في استعادة البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ لاعب ​برشلونة​ المُعار ل​بايرن ميونيخ. وأشارت صحيفة "ميرور" الإنكليزية، إلى أن الريدز لا يفكر نهائياً في البرازيلي، وأن كوتينيو الذي أقر لأصدقائه بأنه اركتب خطأً فادحًا في الرحيل ليس له مكانًا في الأنفيلد الآن.

وفي كرة السلة، نشر لاعب كرة السلة ​وائل عرقجي​ مقطع فيديو فكاهي عبر حسابه على تطبيق تيك توك TikTok، خلال مكوثه في المنزل التزاما بتوجيهات الحجر المنزلي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

في الرياضات الميكانيكية، سيقوم سائق ​​مكلارين​​ ​​لاندو نوريس​​ بحلق شعر رأسه تماما، بعد أن جمع أكثر من 10 آلاف دولار من سباق افتراضي، للمساعدة في مكافحة تفشي ​فيروس كورونا​.
وقطع السائق البريطاني (20 عاما) على نفسه هذا الوعد قبل المشاركة في السباق، الذي خصص ريعه للأعمال الخيرية، وتم بثه على منصة تويتش.





متفرقات دولية:

- تحدث الرئيس التنفيذي لنادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الألماني ​هانز يواكيم فاتسكه​ عن إمكانية رحيل لاعبه الإنكليزي ​جادون سانشو​ في الصيف المقبل. وصرح فاتسكه لصحيفة "بيلد": "حتى من قبل أزمة ​فيروس كورونا​ قلنا إننا نرغب في استمراره لكن في النهاية عليك أن تقبل رغبة اللاعب".

- ذكر حارس مرمى ​برشلونة​، ​​، أنه تلقى نصائح من حارس ​ليفربول​ ​أليسون بيكر​، بشأن كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا. وقال الحارس الالماني: في اليوم السابق، في اليوم السابق كنت أتحدث مع أليسون الذي أعطاني نصيحة حول كيفية غسل يدي جيدًا في الظروف الحالية، لم أفكر في هذا من قبل، وشاركت تلك المعلومة على مواقع التواصل، يمكن أن يؤثر ذلك على الناس ويكون مفيدًا لشخص ما".

- حث مدرب ​مانشستر سيتي​ بيب ​غوارديولا​ الناس على الاستماع إلى توجيهات الأطباء من خلال البقاء في المنزل لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وقال غوارديولا: "نفتقد كرة القدم. نحن نفتقد الحياة التي كانت لدينا قبل أيام قليلة، ولكن حان الوقت للاستماع، لمتابعة علماءنا وأطبائنا وممرضاتنا. أنتم عائلتي في كرة القدم، وسنفعل كل ما في وسعنا لنجعلكم تشعرون بتحسن. سنعود من هذا أقوى وأفضل وأكثر بدانة. ابقوا في الداخل وحافظوا على سلامتكم".

​​​​​​​