نبدا مع اهم خبر، حيث أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق ​برشلونة​ الإسباني لكرة القدم، عن موافقة لاعبي الفريق الكتالوني على تخفيض رواتبهم في ظل أزمة فيروس ​كورونا​ التي تجتاح العالم حاليا. وقال ليونيل ميسي في بيان رسمي نشره ظهر اليوم الإثنين أن كل لاعبي فريق برشلونة قد اتفقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة 70 في المائة، في ظل الظروف الحالية التي يمر بها النادي بعد جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم كله في الأيام الماضية، وفرضت تعليق النشاط الرياضي، وإيقاف كل البطولات الرياضية والكروية إلى أجل غير مسمى.

واستنكر ميسي في بيانه ما تردد في الأيام الماضية، حول رفض لاعبي برشلونة لهذه الخطوة، قائلا: "لا أفهم لماذا هناك أشخاص داخل النادي قاموا بتسريب فكرة أن لاعبي الفريق معارضين تماما لفكرة تخفيض الرواتب التي تريدها الإدارة، على الرغم من أن هذه الخطوة كانت في نيتنا منذ اليوم الأول لأزمة فيروس كورونا".

على صعيد متصل، كشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن رابطة ​الدوري الإسباني​ لا تفكر في أي قرار بشأن إلغاء البطولة، وأنه سيتم استكمالها مهما طالت مدة التأجيل. ولفتت الإذاعة إلى أن السيناريو الأقرب هو أن تستمر البطولة، ولكن بدون جمهور، ولعب المباريات خلف الأبواب المغلقة.

على صعيد اخر، أكدت تقارير صحفية بريطانية، ان المملكة العربية السعودية، تريد الإستحواذ على نادي ​نيوكاسل​ يونايتد الناشط في الدوري الإنكليزي الممتاز. ووفقاً لصحيفة " تيلغراف " البريطانية، فإنه تم إبلاغ الدوري الإنكليزي بمناقصة قادها صندوق الإستثمار العام في المملكة العربية السعودية، للإستحواذ على نيوكاسل يونايتد. وأضافت الصحيفة في تقريرها الى أن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية قدم عرضاً بقيمة 340 مليون جنيه استرليني للإستحواذ على نيوكاسل.

وفي كرة السلة، اعلن لاعب نادي ​بوسطن سيلتيكس​ ​ماركوس سمارت​ عن تعافيه بشكل كامل من الاصابة بفيروس ​كورونا​، حيث كتب اللاعب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :" خال من الكورونا منذ يومين، متعافي بمعايير وزارة الصحة، شكراً لصلوات الجميع وافكارهم التي كانت معي، اقوم بالامر نفسه مع الذين اصيبوا وتأثروا بهذا الفيروس، ابقوا امنيين، وابقوا معاً – متفرقين! حب كبير ".

وفي الرياضات الميكانيكية، قررت شركة ​​فيراري​​ الإيطالية التي تُشارك في بطولة الفورمولا 1 بالإضافة الى العديد من الرياضات الميكانكية الأخرى ان تتبرغ بسيارة إسعاف لإحدى المستشفيات في منطقة مودينا في ايطاليا.

وفي عالم الملاكمة اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف العالق في روسيا بسبب الاغلاق التام للمعابر سيجبر المصارع على الغياب عن مباراته امام المصارع ​طوني فيرغسون​ في مباراة الفنون القتالية المختلطة والتي ستكون تحت اسم UFC 249 هذه المرة، حيث من المتوقع ان يجري الغاء هذه المباراة للمرة الخامسة.

متفرقات دولية:

- أكد مهاجم نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، ​كريستيانو ​رونالدو​​ على أهمية البقاء في المنزل ومساعدة العاملين في القطاع الصحي خلال أزمة ​فيروس كورونا​ "كوفيد 19" التي يعاني منها العالم أجمع. وكتب رونالدو عبر حسابه على موقع "تويتر": "في هذه اللحظة الصعبة للعالم كله، دعونا نكون شاكرين على الأشياء المهمة، مثل صحتنا وعائلتنا وأحبائنا، كما عليك أن تبقى في المنزل، وتساعد جميع العاملين الصحيين هناك، الذين يقاتلون لإنقاذ الأرواح في جميع أنحاء العالم".

- نفى اللاعب البرازيلي ​نيمار​ انتهاك قواعد العزل الإجتماعي بعد عودته إلى وطنه البرازيل، وذلك بعد أن نشر مهاجم ​باريس سان جيرمان​ البالغ من العمر 28 عامًا صورًا على انستغرام أظهرت أنه كان يلعب كرة القدم الطائرة مع مجموعة من الأصدقاء. وقال المتحدث باسم نيمار: "إن الصورة تظهر نيمار الى جانب اشخاص في الحجر الصحي والاشخاص الذين سافروا معه من باريس الى البرازيل. نيمار دعا هؤلاء الأشخاص إلى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي هناك قبل الانضمام إلى أسرهم".

- بيعت منشفة استعملها لاعب كرة السلة الاميركية الراحل ​كوبي براينت​ في اخر مباراة رسمية له اقيمت في نيسان/ابريل 2016 بأكثر من 33 الف دولار كما اعلنت شركة المزاد العلني "ايكونيك اوكشينز" الاميركية .