نبدا مع اهم الاخبار، حيث ذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن ثلاثي ​يوفنتوس​ الإيطالي، ​دانييلي روغاني​، و​بليز ماتويدي​، و​​باولو ديبالا​​، سيخضع للفحص الجديد لفيروس ​كورونا​ الأسبوع المقبل بعد أن تعرضوا للإصابة سابقاً. وسيخضع الثلاثي للفحص الجديد لمعرفة إذا تعافوا من الفيروس المستجد أم لا.

على صعيد متصل، ينكبّ ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ على دراسة تطبيق خطة إجبارية على الأندية فيما يتعلق بتخفيض الأجور، بظل الأزمة الحالية التي تسبب بها تفشي ​فيروس كورونا. وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إلى أن الفيفا برئاسة ​جياني إنفانتينو​، يدرس تخفيض الأندية أجور اللاعبين والعمال بنسبة 50%، من أجل محاولة الحفاظ على الوضع الاقتصادي للأندية، حيث تسبب كورونا بإيقاف النشاط الرياضي وبالتالي خسائر مادية كبيرة لها. وذكرت الصحيفة أن الفيفا مستعد لمعاونة الأندية ذات الدخل البسيط، ودفع رواتب اللاعبين الذين يجدون أن دخولهم أصبحت غير كافية للعيش، حيث سينفق من أمواله الخاصة لتوفير الدخل اللازم لهؤلاء اللاعبين.

كما أكد مدافع ​برشلونة​ ​جيرارد بيكيه​ أن الجميع يعيش في وضع صعب للغاية لكن بالإتحاد "لن نقهر". وقال بيكيه في مهرجان نظمته رابطة ​الليغا​، جمع الموسيقيين ولاعبي كرة القدم لجمع الأموال لمحاربة فيروس كورونا: "الأمر ليس سهلاً لكننا نتحد، نحن نعيش في وضع صعب للغاية والقيام بشيء مثل ما تفعله رابطة ​الدوري الاسباني​ يجعلنا نشعر بالفخر.



وأشارت صحيفة "غارديان" البريطانية، إلى أن مسؤولي ​الدوري الإنكليزي​ يشككون بإمكانية استئناف الموسم في أوائل أيار المقبل.وإعتبرت الصحيفة أنه لا يزال هناك عدم يقين حول ما إذا كان الموسم سيستكمل، ولكن أي شيء يمتد حتى حزيران سيؤثر على فترة العطلة الصيفية مع الأخذ في الاعتبار وجود فترة استعدادات للموسم الجديد. وتقرر إبلاغ لاعبي الأندية الحصول على راحة من ​التدريبات​، في ظل تزايد الشكوك حول احتمال استئناف الموسم في غضون شهر في وقت تحاول الأندية الحفاظ على لياقة لاعبيها في الوقت الحالي تحسبًا لإمكانية استئناف الموسم بداية أيار.

ختاما مع خير يتعلق بفيروس كورونا، حيث تبرع نادي ​برشلونة​ الإسباني بعدد كبير من الأقنعة الطبية الواقية "كمامات"، من أجل مواجهة ​فيروس كورونا​ في ​كتالونيا​. وذكر النادي الكتالوني في بيان رسمي أن "مؤسسة النادي الخيرية، سوف تسلم وزارة الصحة في كتالونيا، 30 ألف كمامة لمواجهة وباء كورونا في الإقليم".