نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة توتو سبورت الايطالية أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ قد وافق على الخصم من راتبه خلال الفترة المقبلة في ظل توقف بطولة الدوري الايطالي بسبب أزمة فيروس ​كورونا​. وقالت الصحيفة أن هذا الإجراء سيتم فرضه على جميع لاعبي ​يوفنتوس​، مضيفة أن رواتب شهر أو شهر ونصف سيتم خصمها على جميع اللاعبين دون إستثناء.

وأكّد رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكسندر تشيفرين، أن هدف الويفا في الفترة الراهنة، إستئناف الموسم الكروي منتصف شهر أيار، وتمديده إذا لزم الأمر حتّى نهاية شهر تموز، في حال سارت الأمور بشكل طبيعي، وإلا فإن الموسم سوف يذهب ادراج الريح. وقال تشيفرين في تصريحات لصحيفة ريبوبليكا الايطالية: "حتّى هذه اللحظة لم نضع خطة واضحة، لكن الهدف هو إستئناف الموسم منتصف شهر أيار، ولا مانع تمديده حتّى نهاية تموز، وإن لم نستطع ذلك فكل شيء سينتهي، أي أن الموسم سيذهب أدراج الريح".

كما كشفت صحيفة لو باريزيان الفرنسية عن وفاة الطبيب اللبناني سامي عبد الرضا عن عمر 63 عامًا، بعد إصابته بفيروس كورونا. واشارت الصحيفة إلى ان الراحل كان يعمل في الجهاز الطبي لنادي جوكرز لهوكي الجليد في فرنسا، في منصب طبيب الفريق. وأفادت الصحيفة أنّ عبد الرضا كان يعاني من أمراض على مستوى القلب، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بعد الإصابة بفيروس كورونا.

عربيًا، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم تمديد فترة إيقاف جميع انشطته الرياضية حتى الـ14 من شهر نيسان المقبل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجدة في العالم. وذكر الاتحاد القطري في بيان: "بناءً على التعميم الصادر من قبل اللجنة الأولمبية القطرية رقم 8 لسنه 2020 بتمديد الإيقاف على جميع الأنشطة الرياضية المحلية من 30 اذار 2020 الى 14 نيسان 2020”.

وفي كرة السلة، إنتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنجمي كرة السلة الأميركية دواين وايد وكارميلو أنطوني وهما في حوار عبر بث مباشر، وهي طريقة يتبعها نجوم الرياضة في العالم بالأيام الماضية في ظل تواجدهم بالحجر المنزلي. وإستذكر اللاعبان قصة ما طريفة حصلت مع كارميلو أنطوني في جزر البهاما، وتفاعل معها المتابعون، فقد كشف أنطوني أن النجم ليبرون جايمس قد أنقذ حياته وقتها بعدما هبّ لمساعدته في المحيط عندما فقد السيطرة على نفسه، حيث كانا يقضيان سويا فترة إجازة.

متفرقات دولية:

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن منظمة الصحة في المملكة المتحدة ستتولى استاد الاتحاد ل​​مانشستر سيتي​​ مؤقتا للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا. وسيضع السيتي غرف المؤتمرات الخاصة به تحت تصرف المنظمة بغرض المساعدة في تدريب الأطباء والممرضات خلال الأزمة.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، قام لفتة رائعة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتحمل تكلفة علاج 5 من المشجعين بالعناية المركزة في جزيرة ماديرا بالبرتغال.

-أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن فابيو كانافارو نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق ومدرب نادي جوانغزو الصيني، قد غادر العزل الصحي فى الصين، بعد إنتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد هناك.

- أعلن نادي ​​ويست هام​​ يونايتد أنه وضع ثمانية لاعبين من فريقه في عزلة ذاتية بعد أن ظهرت عليهم أعراض خفيفة لفيروس كورونا.