نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة ماركا الاسبانية عن ثلاثة سيناريوهات وضعها الإتحاد الاسباني لكرة القدم تتعلق بإستئناف بطولة الدوري بعد توقفها بسبب أزمة ​فيروس كورونا​، وبالتالي لا نيّة بإلغائه. وقالت الصحيفة أن الهدف بالنسبة للإتحاد الاسباني هو اللعب في أقرب وقت متاح، موضحة أن التوقيت الأكثر تأييدا هو إستئناف الدوري منتصف شهر أيار، وإنهائه في شهر حزيران. السيناريو الثاني، بحسب الصحيفة، وهو أن تنتهي البطولة في شهري آب وأيلول، بعدما تم تأجيل منافسات يورو 2020 وكوبا أمريكا 2020 وأيضًا أولمبياد طوكيو. أما الخيار الثالث لكنه بعيد، وهو إستئناف الموسم الحالي في شهر أيلول، وترحيل موسم 2020-2021 إلى موعد آخر.

على صعيد متصل، أكّد رئيس الاتحاد الايطالي، غابرييلي غرافينا، أنه سيتم منح لقب السكوديتو هذا الموسم بصرف النظر عن الطريقة التي سيتم إتباعها، بإنتظار التطورات في الأشهر المقبلة فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا. وقال غرافينا في تصريحات نشرها موقع فوتبول إيطاليا: "الجميع سيكون سعيدا لو أنهينا الموسم في الملعب، نحن على تواصل مع الفيفا من أجل إيجاد حل لمسألة عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 حزيران. إذا لم نتمكن من اللعب، سنبقى مصرين على الإلتزام بقيمة المنافسة الرياضية، من خلال منح لقب السكوديتو، لكن الأمر يعود إلى المجلس الفيدرالي".

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات، كشفت الصحفي في "لا غازيتا ديلو سبورت" والمتخصّص بسوق الإنتقالات، نيكولو سكيرا، أن نادي ​مانشستر يونايتد​ ينوي بكل جديّة الحفاظ على خدمات اللاعب النيجيري أوديون إيغالو خلال الفترة المقبلة وأنه قد بدأ جديّا مساعيه للإبقاء عليه في صفوف الشياطين الحمر الموسم المقبل. وأشار سكيرا إلى أنّ اليونايتد عرض على اللاعب عقدا لمدّة ثلاث سنوات، مع راتب قدره 6 مليون يورو في الموسم الواحد، على أن يعرض نادي شنغهاي الصيني مبلغ 15 مليون يورو.

عربيًا، اكد فيصل العدواني رئيس جهاز الكرة في نادي الكويتي إن ثمانية ثلاثة لاعبين محترفين في الفريق هم: البحريني سيد ضياء، والأردني بهاء عبدالرحمن، والإيفواري روبن سيستمرون مع الفريق، وسيشاركوا في استئناف منافسات الموسم الجاري والموسم الرياضي المقبل.

وفي كرة السلة، اخبرت دوريس بوركي محللة دوري المحترفين الاميركي لكرة السلة زميلها ادريان ووجناروسكي انها اصيبت بفيروس كورونا. بوركي البالغة من العمر 54 عاما تعمل مع ESPN منذ عام 1991. وخلال فترة عملها مع الشبكة كانت مراسلة ومحللة غطت دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بالاضافة الى دوري السيدات لكرة السلة.

كما أكدت اللجنة المنظمة لبطولة الخليج للاندية لكرة السلة، عن اتخاذها قراراً بتأجيل نسختها الأربعين، التي كانت مقررة بين 29 أيار و6 حزيران في قطر، لتقام في الفترة من 18 إلى 26 أيلول المقبل على ابعد تقدير، وذلك حرصاً على سلامة جميع المشاركين ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا الذي يجتاح جميع بلدان العالم.