ترك المدير الفني الالماني لنادي ​الصفاء​ ​روبرت جاسبرت​ بيروت متوجهاً الى المانيا بعد احداث 17 تشرين الاول الماضي، وهو الذي كان قد درب عدد من الاندية اللبنانية ابرزها ناديي ​العهد​ و​الانصار​، ومع انتشار فيروس كورونا اضطر جاسبرت للبقاء في المانيا بجانب عائلته في محاولة منه لعدم نقل العدوى الى عائلته مع الالتزام بالحجر الصحي الذي تفرضه الدولة الالمانيا لمنع انتشار الفيروس. ليتحدث المدرب الالماني الى مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم عن الفترة التي تعيشها الرياضة في جميع انحاء العالم وفي لبنان.

طمأن جاسبرت الجماهير اللبنانية على صحته وعلى صحة عائلته حيث يعيش مع عائلته في مدينة برلين الالمانية، وهو يلتزم حالياً الحجر الصحي داخل منزله الذي يقع ضمن المدينة، حيث تخضع المدينة الى قرار الحجر لمنع انتشار فيروس كورونا الذي يغزو جميع انحاء العالم وهو الذي تخطى عتبة الاربعين الفاً مصاباً بالفيروس في المانيا.

واكد جاسبرت ان بلاده سوف تتعافى نظراً لانها تمتلك نظاماً صحياً ممتازاً قادرا على مواجهة هذا الفيروس او اي مشكلة صحية اخرى، الى جانب الالتزام الكبير الذي يبديه المجتمع الالماني لمواجهة هذه الازمة.

واضاف جاسبرت ان الرياضة تاثرت بشكل كبير بسبب انتشار هذا الفيروس وما كلفه للاقتصاد العالمي، الا انه اكد ان الرياضة في جميع انحا ءالعالم ستتعافى من هذه الازمة وستعود كما كانت قبل انتشار الفيروس بسرعة في جميع انحاء العالم، خاصة في اوروبا. مشيراً الى ان العالم باجمعه يواجه اليوم اوقاتاً صعبة، الا ان هذا الامر لن يشكل مشكلة وان الحياة ستعود الى طبيعتها في وقت قريب جداً، وانه على الرغم من اننا نعيش في ذروة انتشار الوباء، الا ان النظام الصحي والانضباط قادران على اخراجنا من الازمة التي نعيشها.

واكد جاسبرت ان الخشية حالياً ليست على نفسه انما الخشية الان على والديه نظراً لانهما كبيران في السن، وان مناعتهما لن تكون قادرة على مواجهة هذا الفيروس، وبالتالي يجب عليه اخذ كامل الحيطة والحذر من اجل عدم نقل العدوى اليهما.

واضاف المدرب الالماني انه لم ينتقل لتدريب اي فريق اخر منذ تركه الصفاء في بيروت والعودة الى المانيا نظراً لان العقد بين الطرفين لا يزال قائماً، وانه يرغب بالعودة الى كرة القدم لانه اشتاق اليها، كما انه اشتاق للعودة الى البلد الذي يحبه لبنان، والذي وصفه بانه بلده الثاني، بهدف القيام بالمزيد من التحسينات على الكرة اللبنانية القادرة على التطور بشكل كبير.