يواجه عالم كرة القدم معضلة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وسيطرته على العالم تقريبا وعزله بلدان عن اخرى واجباره المعنيين على وقف نشاطات الرياضة بالمجمل وكرة القدم بشكل خاص في معظم بلدان العالم.

اللاعبون يعانون في الحجر الصحي وهناك اصابات بين الرياضيين بشكل عام وهذا لا ينبىء بالخير مع اقترابنا من الشهر الرابع من السنة.

الخسائر كثيرة من الناحية المادية ولكن هناك مشكلة جديدة تلوح في الافق مع اقترابنا من منتصف العام وهي نهاية عقود اللاعبين مع انديتهم وعدم القدرة على تجديدها ن اجل المشاكل المادية التي تضرب الاندية والعالم وهناك ايضا اللاعبين المعارين الى اندية اخرى تنتهي فترة الاعارة في شهر حزريان المقبل ولا يمكهم العودة بسبب اقفال معظم المطارات في العالم.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن تشكيلة كاملة من اللاعبين العالميين الذين تنتهي عقودهم مع انديتهم هذا الصيف ولم يجددوا بعد وسوف ينتقلون الى اندية اخرى بالمجان وذلك في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

حراسة المرمى:

يبرز في هذا المجال اسم الحارس الارجنتيني لنادي نيس الفرنسي والتر بنيتيز. الاسم ليس معروفا كثيرا ولكنه يملك افضل رقم في الليغ 1 هذا الموسم من حيث التصديات متفوقا على اسماء كبيرة مثل مانداندا من مارسيليا ونافاس من باريس سان جيرمان ولوبيز من ليون اضافة الى قيادة ابناء المدرب باتريك فييرا لاحتلال المركز السادس حتى الان في الليغ 1.

خط الدفاع:

هذا الخط يتضمن 3 لاعبين من باريس سان جيرمان الفرنسي هم توماس مونييه البلجيكي و​كورزاوا​ الفرنسي وتانغي كوياسي بجانب ​بنجامين سامبولي​ من شالكه الالماني.

مونييه اقترب كثيرا من بوروسيا دورتموند الالماني وكورزاوا كان قاب قوسين من الانتقال الى يوفنتوس الايطالي ولكن انتشار كورونا وايقاف كب المسابقات اوقف كل شيء وااعد الامور الى نقطة الصفر.

خط الوسط:

صاحب هدف الفوز في مونديال 2014 للمنتخب الالماني في مرمى الارجنتين ماريو غوتزه ابرز هذه الاسماء.

اللاعب الذي برز في دورتموند وغادر الى بايرن ميونيخ ومن ثم عاد الى فريقه القديم لم يستطع ان يجد وقت لعب كثير مع المدرب فافر لذا من المتوقع ان يرحل بالمجان من دون تجديد عقده. يكمل خط الوسط في تشكيلتنا الايطالي بونافنتورا لاعب ميلان الايطالي العائد من الاصابة والتشيلي ارانغيز لاعب باير ليفركوزن الالماني الذي يبرز بشكل كبير في المباريات التي يخوضها ولكنه يغيب كثيرا بسبب الاصابات.

خط الهجوم:

هذا الخط يضم العديد من اللاعبين وابرزهم لاعبا ​نابولي​ الايطلي ​درايس ميرتنز​ والاسباني ​كاييخون​ وهناك هداف باريس سان جيرمان الاوروغوياني ​ادينسون كافاني​. هذه الاسماء لامعة جدا والكل يريد انيتعاقد معها ولكن هل سيستفيدون من كورونا للتعاقد معها بالمجان مع العلم ان عدد اللاعبين الاجمالي الذين سيكونوا في السوق سيصل الى 258 لاعبا ولكن الشبكة اختارت تشكيلة من افضل 11 لاعب من بينهم.