نبدا مع اهم الاخبار، فبعد رفض لاعبي ​​برشلونة​​ إقتراح الإدارة بتخفيض 70% من رواتبهم خلال فترة التوقف، مرحبين بخفض 30% فقط كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن إدارة البلاوغرانا لم يرق لها الأمر وبدأت بالفعل في وضع التفاصيل النهائية لتخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بنسبة 70%.وينوي النادي فرض إجراء قانوني، يسمى في إسبانيا بـ "ERTE"، وهو يحمي المؤسسات من دفع رواتب موظفيه كاملة عندما يكونوا غير قادرين على تلبية متطلبات وظيفتهم.وقد يلجاً برشلونة لهذا الإجراء بمفعول رجعي، بداية من تاريخ التوقف، وحتى وقت استئناف النشاط.

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن قائد ​ريال مدريد​ ​​سيرجيو راموس​​، وزوجته ​بيلار روبيو​، تبرعا لمنظمة الأمم المتحدة "​يونيسف​" في إسبانيا بـ 264،571 قناعا طبيا، وألف مجموعة من معدات الحماية الفردية بالإضافة إلى 15 ألف مجموعة اختبار ​كورونا​. وقال راموس: "لقد تعاونا بالفعل مع يونيسيف إسبانيا بتقديم مساعدة فورية وضرورية، ستصل المواد الصحية الضرورية إلى إسبانيا يوم الجمعة.



وإستفاق نجم ​أياكس أمستردام​ ​​عبد الحق نوري​​ من غيبوبة إستمرت لسنوات بعد إصابته بسكتة دماغية خلال ودية فريقه و​فيردر بريمن​ بالعام 2017. وصرح ​عبد الرحيم نوري​ شقيق اللاعب لموقع "فوتبول أورانج" الهولندي: "عبد الحق الآن في حالة جيدة، وقد عاد إلى المنزل، بما أنه في المنزل فهو أفضل بكثير من ذي قبل في المستشفى، إنه يدرك مكان وجوده، وقد عاد إلى بيئة مألوفة وسط عائلته".

وفي عالم الملاكمة، أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تم إلقاء القبض على مقاتل ال​يو أف سي​ UFC ​​جون جونز​​ بسبب القيادة تحت تأثير الكحول في الولايات المتحدة الأميركية. وقد تم الإفراج عن جونز البالغ من العمر 32 عامًا بكفالة بعد أن قبض عليه في نيو مكسيكو. وأفاد الضباط أن بطل UFC خفيف الوزن بدا في حالة سكر، وفشل مرتين في اختبار الكحول.

َفي كرة السلة، لا يزال مصير موسم ​الدوري الاميركي للمحترفين​ مجهولاً بسبب التوقف عقب تفشي فيروس كورونا وعليه ذكرت تقارير صحفية أنه تم تخفيض رواتب كبار المديرين التنفيذيين ذوي الدخل الأعلى. وبحسب مراسل "ESPN" أدريان فويناروفسكي سيتم تخفيض رواتب 100 من كبار المديرين التنفيذيين في دوري المحترفين من جميع أنحاء العالم بنسبة 20 %. وقال المتحدث باسم ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ ​مايك باس​: "هذه أوقات غير مسبوقة، ومثل الشركات الأخرى في جميع الصناعات، نحتاج إلى اتخاذ خطوات قصيرة الأجل للتعامل مع التأثير الاقتصادي القاسي على أعمالنا وتنظيمنا".

في المصارعة، فقد تحدث المصارع والإداري في اتحاد المصارعة الحرة WWE ​تريبل أيتش​ عن المصارع ​راندي أورتن​، مشيرا إلى أن الأخير كان على وشك إلحاق الفشل بمسيرته في المصارعة خلال أيامه الأولى. وقال أيتش: "تحدثنا وقلت له، راندي لديك كل ما يتطلبه الأمر لتكون أكبر نجم شهده هذا العمل على الإطلاق، والوحيد الذي يمكن أن يوقفك هو أنت، وأنت متحمس لإيقاف ذلك ولا أعرف لماذا."، من جهته قال المصارع السابق والممثل دايف باتيستا: "كان صغيرا، وقيل له أن يذهب إلى هناك ويمثلنا. راندي لم يكن مستعدًا لذلك".

متفرقات دولية:

- حث قائد ​واتفورد​ تروي ديني الجمهور على اتباع تعليمات الحكومة للبقاء في منازلهم أثناء تفشي فيروس كورونا. وقال ديني: "علينا جميعًا أن نبقى في المنزل ونتبع الإرشادات الحكومية. كم عدد التحذيرات التي نحتاجها؟ قالوا إنهم سيدفعون 80 في المائة من الأجور ولا يزال الناس يعملون".

- إعتبر حارس مرمى ​يوفنتوس​ ​فويتشيك تشيزني​ أن استئناف الموسم لن يكون أمرًا بسيطًا، في ظل الوضع الحالي وتفشي فيروس ​كورونا​. وصرح تشيزني لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "14 يومًا مرت منذ بدء الحجر الصحي، وأنا بمفردي، حيث عادت عائلتي إلى بولندا، الأمر ليس بسيطًا، أنام ​​كثيرًا، لكنني أتدرب كل يوم لأكون في قمة الاستعداد حال استئناف البطولة".

- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن نادي ​​بايرن ميونيخ​​ سيقدم عرضا إلى نادي ​مانشستر سيتي​، يضم اللاعب دافيد ألابا بالإضافة إلى 50 مليون جنيه استرليني، مقابل الحصول على خدمات الدولي الألماني ليروي ساني هذا الصيف.