لا يزال مصير موسم ​الدوري الاميركي للمحترفين​ مجهولاً بسبب التوقف عقب تفشي فيروس كورونا وعليه ذكرت تقارير صحفية أنه تم تخفيض رواتب كبار المديرين التنفيذيين ذوي الدخل الأعلى.

وبحسب مراسل "ESPN" أدريان فويناروفسكي سيتم تخفيض رواتب 100 من كبار المديرين التنفيذيين في دوري المحترفين من جميع أنحاء العالم بنسبة 20 %.

وقال المتحدث باسم ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ ​مايك باس​: "هذه أوقات غير مسبوقة، ومثل الشركات الأخرى في جميع الصناعات، نحتاج إلى اتخاذ خطوات قصيرة الأجل للتعامل مع التأثير الاقتصادي القاسي على أعمالنا وتنظيمنا".

وأضاف فويناروفسكي أن مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر ونائب المفوض مارك تاتوم من بين أولئك الذين سيتم تخفيض رواتبهم فيما لم يتأثر أي دعم أو طاقم إداري من هذه الخطوة.

وذكر الصحفي في ​واشنطن بوست​ بير بن غوليفر أن التقديرات تشير إلى أن دوري المحترفين يمكن أن يخسر أكثر من مليار دولار من الإيرادات إذا كان تقرر إلغاء ما تبقى من هذا الموسم والتصفيات النهائية.

فيما أشار ريك بوشر من شركة( B / R) إلى أن تخفيض سقف الرواتب بين 10-15 مليون دولار لموسم 2020-21 "ليس خارج نطاق الاحتمال".