نبدأ مع أهم الاخبار، حيث كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو بالاضافة إلى عدة تقارير صحافية أخرى عن ثاني الحالات المُصابة في نادي ​برشلونة​ بفيروس ​كورونا​ المستجد، حيث تعرض رئيس القسم الطبي بالنادي، رامون كانال، للإصابة بهذا الفيروس، كما تعرض الطبيب الخاص بفريق كرة اليد، جوسيب أنتوني غوتيريز، للإصابة، وكلاهما يتلقيان العلاج المناسب للتعافي من هذا الوباء. وكان قد اصيب كشاف برشلونة في البرازيل، أندريه كوري، بفيروس كورونا إلى جانب زوجته ولكن حالتهما مستقرة ولم يكونا بحاجة للدخول إلى المستشفى.

على صعيد متصل، كشفت أوريانا ساباتيني، صديقة النجم الارجنتيني باولو ​ديبالا​، عن بعض من معاناتها بعد تعرضها لفيروس كورونا. وقالت ساباتيني في تصريحات نشرها موقع غول الايطالي: "إنه مثل شعور الانفلونزا، تشعر بألم شديد في الجسد، لم يكن لدي حمى، كنت أقيسها دائما، فجأة شعرت بسعال قوي، وباولو هو الآخر شعر بالسوء أيضا خلال هذا الوقت نحن في عزلة منذ 9 أيام، الآن في حالة جيدة، قبل يومين أو ثلاثة كنت أشعر بحالة سيئة، في الـ31 من هذا الشهر سوف نجري فحوصات أخرى، الأطباء وصفوا لنا بعض الفيتامينات".

بعيدا عن أخبار فيروس كورونا، إعتبر النجم البلجيكي إيدين ​هازارد​، لاعب نادي ريال مدريد، أن الإصابات المتكررة التي تعرض لها، قد أفسدت موسمه مع الملكي. وقال هازارد في تصريحات نشرتها صحيفة ميرور: "الإصابات أفسدت موسمي الأول مع ريال مدريد، ولكن هناك بعض الإيجابيات الأخرى". وأضاف: "أعتقد أن هذا الموسم ساعدني كثيرًا على التكيف مع الأجواء المحيطة داخل ريال مدريد، وبالتالي، سيتم الحكم على أدائي مع الفريق من الموسم المقبل. لا يزال هناك 4 سنوات في عقدي مع ريال مدريد، ولقد قابلت أصدقاء جدد، وهناك لاعبين رائعين بالفريق، والأمر يعود لي لأثبت جدارتي بارتداء قميص هذا النادي الكبير".

وفي عالم الملاكمة، أفادت صحيفة ذان صن الانكليزية أن بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة أنتوني ​جوشوا​ تم وضعه في الحجر الصحي بعد أن التقى بالأمير تشارلز قبل 16 يومًا فقط من إعلان إصابة الاخير بفيروس كورونا. والتقى صاحب الـ30 عاما قد إلتقى بالأمير ويليامز في الاحتفال بيوم الكومنولث قبل 16 يومًا فقط.

متفرقات دولية ومحلية:

-توفي مشجع نادي تشارلتون الانكليزي، سيب ليويس، عن عمر 38 عامًا، بعد تعرضه لفيروس كورونا المُستجد. وأشارت صحيفة ذا صن الانكلزية، إلى أن الراحل يُعتبر من أشهر المشجّعين للنادي الانكليزي، وقد حضر 1076 مباراة متتالية لفريقه من أرض الملعب مسجلا رقما قياسيا، قبل أن يفارق الحياة بسبب الفيروس.

-اعلن مجلس الكريكيت الدولي إن جميع الأحداث المؤهلة لكأس العالم "Twenty20" في 2021 ونسخة 50-overs في 2023 التي كان من المقرر عقدها قبل 30 حزيران تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

- أعلن ​ريال مدريد​ أنه سيتم تحويل ملعب "​سانتياغو برنابيو​" إلى مخزن لتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية لمحاربة تفشي ​فيروس كورونا​.

- وضع نادي ​​النجمة​​ الرياضي كافة منشآته وجماهيره والمنتسبين للنادي في خدمة ​وزارة الصحة اللبنانية​ لمكافحة ​كورونا​.