نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اعلن نادي ​​جيرونا​​ المشارك في دوري الدرجة الثانية الاسباني عن تسجيل اول اصابة ب​فيروس كورونا​​ في صفوف الفريق. ونشر النادي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر اعلن فيها اصابة احد اللاعبين المحترفين بالمرض بعد ظهور العوارض عليه.ولم يكشف النادي الكتالوني عن هوية اللاعب المصاب كما اكد النادي الى خضوع اللاعب للفحوصات المطلوبة وسيدخل الحجر الصحي لمدة 15 يوما.

على صعيد متصل، شككت وزيرة الرياضة الفرنسية، ​روكسانا ماراسينيانو​ بإمكانية استئناف منافسات ​​الدوري الفرنسي​​، خلال الموسم الحالي عقب اسابيع من الايقاف بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ الذي يوقع العديد من الضحايا.

وقالت ماراسينيانو: "الشكوك كبيرة حول إمكانية اسئتناف فعاليات ​الليغ1​ والمنافسات الاخرى، مما سيضع بعض الشركات وكذلك الأندية أمام أزمات مالية كبية، وبعد انتهاء الوباء والازمة الخطيرة علينا إعادة التفكير مع المسؤولين عن الكرة الفرنسية حول كيفية استكمال الموسم وتفادي هذه المخاطر الصحية، ورغم كل شيء القطاع الرياضي والكروي يتطلع للعودة لتثبيت أقدامه من جديد رغم غياب اللياقة المؤكد".


كما اعلن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم ​لويس روبياليس​ وضع الفندق الخاص بالمنتخب الاسباني وعدد من الفرق الطبية التابعة للاتحاد في خدمة السلطات الصحية لمواجهة ​فيروس كورونا​ المنتشر في العالم. وتحدث روبياليس في المؤتمر الصحفي قائلا:"وضعنا فندق المنتخب الوطني تحت تصرف السلطات لاستخدامه كمستشفى، وأيضا لإقامة العاملين في مجال الصحة. كما وضعنا بعض فرقنا الطبية وأطقم العلاج الطبيعي، تحت تصرف السلطات الصحية".


أيضا في خبر متصل، فقد أعرب حارس نادي تشيتاديلا الايطالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، ألبرتو باريلي، عن سخطه من القرار المحتمل للإتحاد الايطالي بخصم 30% من رواتب اللاعبين بسبب توقف النشاط الكروي في ظل أزمة فيروس كورونا. وقال الحارس في تصريحات نشرها موقع توتو ميركاتو: "نحن لسنا مثل ​كريستيانو رونالدو​ الذي لو خصمتم من راتبه شهرين فلن يتأثر بكل تأكيد، أنا نحن فيأتي المالك ويقرع علينا باب المنزل للمطالبة بالإيجار".

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد منظمو ​​بطولة العالم للراليات​​ (دبليو.آر.سي) عن تأجيل الجولات القادمة المخطط لها في كل من ​البرتغال​ و​إيطاليا​. وذلك في إطار محاولة إحتواء الفيروس التاجي "كوفيد19". وكان من المقرر إقامة الجولة البرتغالية في نهاية الاسبوع بين 21و24 ايار، بينما كان من المقرر أن تستضيف إيطاليا الحدث في الفترة من 4 إلى 7 حزيران.

ختاما مع كرة السلة، حيث أكّد آدم بينساك، وكيل أعمال نجم نادي ديترويت بيستونز ​كريستيان وود​ Christian Wood، أن الأخير أصبح في حالة جيّدة، بعدما الشفاء التام من فيروس كورونا المُستجد. وقال وكيل أعمال اللاعب نقلا عن عدّة تقارير صحافية: "هو في حالة جيّدة، ولقد شُفي تماما من الفيروس".