نبدا مع اهم الاخبار، فبعد التداعيات الكبيرة الذي أحدثها ​فيروس كورونا​ حيث ألغت الاتحادات الوطنية جميع النشاطات الرياضية والاجتماعية في بلادها. ها هي ​روسيا​ البيضاء (أو ما تُعرف ببيلاروسيا) وبشكل رئيسها ​الكساندر لوكاشينكو​ تتحدى فيروس كورونا حيث يواصل ​الدوري البيلاروسي​ عجلته، وقد جمعت قمة الدوري بين ناديي ​باتي بوريسوف​ بمواجهة اينيرجيتيك في قمة الدوري، ورفض رئيس البلاد تعليق الدوري بالرغم من إثبات 51 حالة مصابة بفيروس كورونا في بلاده وعبّر في آخر تصريح له بقوله: " الجميع يعمل في الأرض والأرض تشفي جميع الأمراض".ويتحدث نجم برشلونة و​ارسنال​ السابق ​الكساندر هليب​ عن الموضوع قائلاً: "الآن الجميع يشاهد الدوري البيلاروسي، عندما أغلق اتحاد الهوكي في الولايات المتحدة الموسم، معظم اللاعبين توجهوا الى روسيا للعب، ربما نشاهد ​​ليونيل ميسي​​ و​كريستيانو ​رونالدو​​ يلعبون في الدوري البيلاروسي اذا ارادوا متابعة لعب كرة القدم، انه المكان الوحيد الذي يمكن فيه ان تلعب كرة القدم".


على صعيد اخر، اعتبر عمدة مدينة ​بيرغامو​ الايطالية ​جيورجيو غوري​ والتي انتشر فيها وباء ​كورونا​ بشكل سريع الى ان المباراة التي جمعت ناديي ​​فالنسيا​​ الاسباني واتالانتا في ​​دوري ابطال اوروبا​​ كانت قنبلة بيولوجيا، وهي ادت الى انتقال العدوى الى 40 الف من المشجعين اذلين حضروا هذه المباراة.

واشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان ثمانية من اصل الفرق العشرة الاولى في ترتيب ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ اطلقت حملة لمنع مشاركة نادي ​​مانشستر سيتي​​ في ​دوري ابطال اوروبا​ الموسم القادم، حيث بقي خارج هذه الفرق ناديي مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد. ومن بين الاندية التي توجهت الى ​محكمة التحكيم الرياضي​ لمنع مشاركة السيتي في دوري الابطال اندية ​​ليفربول​​، ​​مانشستر يونايتد​​، ارسنال، ​تشيلسي​ و​توتنهام​.

َفي ​الملاكمة​، اشارت قناة SKY SPORTS الى انه جرى تأجيل المباراة الثأرية بين الملاكم البريطاني ​تايسون فيوري​ والملاكم الاميركي ​ديونتي وايلدر​ الى 17 من شهر تموز القادم، بعد ان كان من المقرر اقامتها خلال شهر حزيران في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية، الا ان انتشار فيروس كورونا في ​الولايات المتحدة الاميركية​ بشكل كبير وسريع ادى الى تأجيل هذه المواجهة.

متفرقات دولية:

- تتجه ​كرة القدم الصينية​ إلى العودة إلى الحياة مع بدء تدريبات الأندية هذا الأسبوع رغم أنه لا تزال هناك علامات استفهام حول الموعد المنتظر لانطلاق الدوري. وكان من المفترض ان تشهد بداية موسم 2020 في 22 شباط/فبراير لكنه تأجل بسبب فيروس كورونا.

- قامت عدة أندية حول العالم على خوض بعض التحديات عبر حساباتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك في ظل توقف كافة الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وكان أحدثها "تحدي الأساطير". وشاركت بعض الأندية الأوروبية والعربية في هذا التحدي حيث يختار كل ناد عددا من أساطيره على مدار التاريخ ليرشح بعدها أندية أخرى للرد عليه باختيار أساطيرها أيضا.

- اعلن نجم كرة المضرب السويسري، المايسترو ​روجيه ​فيدرر​​ تبرعه الى جانب زوجته بمبلغ قدره مليون فرنك سويسري للعائلات المتضررة من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم في بلاده.