كريستيانو رونالدو​ ​دوس سانتوس أفييرو​، هذا هو الإسم الكامل للنجم البرتغالي الذي وُلد في عام 1985.

من المعروف أن اللاعبين البرتغاليين والبرازيليين يملكون أسماء طويلة، ويتم إختصارها أحيانا بإسم واحد، أو بالكنية، كي يتم التعرف عليها ببساطة وسهولة من قبل المشجعيين، والترويج السهل لها في بيع القمصان.

البرازيليون، كما هو حال البرتغاليين، يقومون بتسمية الشخص من خلال ربط بين كنيتي الوالد والوالدة، على سبيل المثال: نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور، وبعضهم يقوم بإضافة إسم الطبيب الذي ساهم في عملية الولادة.

ما هي قصة اسم كريستيانو رونالدو؟

رونالدو من ام إسمها ​ماريا دولوريس دوس سانتوس​، وأب إسمه ​خوسيه دينيس افييرو​. في بداية الامر، أصرت الوالدة على إجهاض جنينها، بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي كانت تعاني منها العائلة، لكن في نهاية المطاف أتى رونالدو، رغم محاولات الام للتخلص منه بإعترافها، وأصبح أحد أشهر والأنجح الرياضيين في العالم والتاريخ.

هناك ثلاث خلفيات وراء إسم رونالدو الحقيقي: السياسة، الدين، السينما.

الطفل الذي ولد عام 1985 سُميّ دوس سانتوس أفييرو، للسبب الذي ذكرناه اعلاه، بعدها بسنوات، أضيف إسم كريستيانو، للدلالة على أن المولود ينتمي إلى الديانة المسيحية، وتحديدا الكنيسة الأرثودكسية.

من اين اتى اسم رونالدو؟.

في بداية الالفية الجديدة، انتشرت شائعات تقول ان العائلة اختارت ان تضيف اسم رونالدو، تيمنا بالظاهرة البرازيلية رونالدو، لكن لاحقا تبيّن ان هذا الامر ليس صحيحا.

في الحقيقة، والد كريستيانو كان من محبي الممثل الاميركي الشهير رونالد ريغان، وكان من متابعي افلامه في فترة الاربعينات والخمسينات، ليصبح بعدها رئيسا للولايات المتحدة الاميركية، بين عامي 1981 و1989، وفي عام 2005، اي بعد سنة على رحيل ريغان، قرر والد رونالدو بالاتفاق مع نجله، على اضافة اسم رونالدو تيمنا وحبا بالممثل والرئيس الاميركي.