نبدا مع اهم الاخبار، حيث أكد نادي ​أتالانتا​ الإيطالي، عبر موقعه الرسمي، إصابة حارس مرماه ​​ماركو سبورتيلو​​ ب​فيروس ​كورونا​​ المنتشر في ​ايطاليا​.

وذكر النادي أن سبورتيلو خضع لفحص أثبتت نتائجه أنه إيجابي للفيروس.وكانت بيرغامو واحدة من المناطق الأكثر تضررا من إنتشار الوباء في إيطاليا، حيث يعتقد أن الجولة الـ16 من دوري أبطال أوروبا والتي جمعت أتالانتا وفالنسيا، في ميلانو يوم 19 شباط ربما كانت العامل المحفز لارتفاع عدد الوفيات في المدينة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن لاعب ​​ريال مدريد​​ السابق ونجل الرئيس الأسبق الراحل ​لورينزو سانز​، ​فرانسيسكو باكو سانز دوران​ أُصيب ب​فيروس كورونا​. وكان والد باكو، لورينزو توفي الأحد الماضي، متأثرًا بإصابته بكورونا.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تبرع بمبلغ مليون يورو لدعم جهود مكافحة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إسبانيا.

كما َقرر مدرب ​مانشستر سيتي​، ​​بيب غوارديولا​​، التبرع بمبلغ ضخم من المال لمكافحة تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد في ​إسبانيا​.

وكشفت إذاعة "rac1" الإسبانية، أن غوارديولا قرر المساهمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا في مسقط رأسه.ولفتت الإذاعة إلى أن المدرب الإسباني قرر التبرع بمبلغ مليون يورو لمؤسسة "Angel Soler Daniel"، لشراء وإستيراد المعدات الطبية وأجهزة التنفس الاصطناعي، وغيرها من معدات الحماية لموظفي الرعاية الصحية.

وذكرت عمدة مدينة مدريد الإسبانية ​إيزابيل دياز أيوسو​ أن نادي ​ريال مدريد​، تبرع بمبلغ مالي كبير، لمكافحة ​فيروس كورونا​ المُستجد.وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر": "شكرًا لريال مدريد على مساهمتهم الهامة للغاية في مواجهة فيروس كورونا ومُساعدتنا على إنقاذ الأرواح، رئيس ريال مدريد ​فلورنتينو بيريز​ قدم تبرعًا كبيرًا في الشؤون الصحية".

ختاما مع كرة السلة، حيث أكد مالكو نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ لكرة السلة أنهم سيتراجعون عن قرار المطالبة بحسم 20 بالمئة من رواتب اللاعبين والعاملين في النادي. وذكر النادي بحسب تصريح نقله الصحفي في "إي أس بي أن" ​أدريان فويناروفسكي​: "بعد الاستماع إلى موظفينا ولاعبينا، من الواضح أن القرار كان خاطئًا، لقد إتخذنا قرار عكسياً وسندفع لهؤلاء الموظفين راتبهم الكامل.