نبدا مع اهم الاخبار، حيث وافق الاتحاد الاسباني لكرة القدم على تعليق مباريات الدوري المحلي الى اجل غير مسمى بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ في البلاد، حيث قررت السلطات الاسبانية تمديد فترة الطوارئ حتى مساء الاحد في 11 نيسان القادم، بهدف منع انشار الفيروس، وبالتالي فان توقف الدوري سيستمر على الاقل حتى هذا الموعد.

كما نشر ​​الاتحاد الاوروبي​ لكرة القدم​ "​اليويفا​" على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "​تويتر​"، بياناً رسمياً يؤكد فيه تأجيل نهائي دوري الابطال و​​الدوري الاوروبي​​ بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ الذي علقت بسببه جميع المنافسات الرياضية في اوروبا والعالم اجمع.

على صعيد متصل، رفض رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطالي، ​داميانو توماسي​ تقليص رواتب اللاعبين بسبب الحالة التي تعيشها البلاد نتيجة تفشي ​فيروس كورونا​ بشكل ضخم في ايطاليا،مؤكداً أن الأهم في الوقت الحالي هو حصر الخسائر المادية في كرة القدم.

واشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان حارس مرمى نادي ​​اسبانيول​​ ومدربه السابق ​​بينيتو جوانيت​​ الذي ولد في 15 ايلول 1935 في مقاطعة برشلونة الاسباني، توفي اثر اصابته بفيروس كوروانا.

محليا، وبعد توقف الدوري المحلي في كرة القدم منذ 17 تشرين الماضي، وبعدها توقف الانشطة الاسيوية مع انتشار فيروس ​كورونا​ اعلن نادي ​العهد​ عن تعليق تمارين الفريق قبل ان يجري تأجيلها الى اجل غير مسمى وحتى عودة الامور الى طبيعتها، وللحديث عن تفاصيل ما يجري مع ​نادي العهد​ تحدث مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم مع المسؤول الاعلامي لحامل لقب ​كاس الاتحاد الاسيوي​ نادي العهد ​يوسف يونس. واكد يونس ان التواصل بين الادارة والجهاز الفني واللاعبين مستمر وهو لم ينقطع في لحظة من اللحظات، على الرغم من توقف التمارين الا ان التواصل يجري للتأكد من التزام اللاعبين بالتوصيات التي كان قد يضعها الجهاز الفني في محاولة للحفاظ قدر الامكان على اللاعبين وقدرتهم على العودة في حال تقرر اعادة اطلاق اي من البطولات المحلية او الدولية.

عربيا، اكد الاتحاد ​الإمارات​ي لكرة القدم في بيان جديد استمرار العمل بقرار تعليق النشاط الكروي في الإمارات لمدة 4 أسابيع بدأت منذ الـ15 من مارس 2020 كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته فور انتهاء المدة المحددة.


وفي ​الرياضات الميكانيكية​، اتخذت مدينة باكو قراراً بتأجيل سباق ال​فورمولا وان​ بعد منافشات مع ​الاتحاد الدولي للسيارات​ (FIA) وحكومة جمهورية ​أذربيجان​ بسبب انتشار فيروس ​كورونا​. حيث جاء هذا الاعلان عبر بيان اتى فيه :" بعد الاستناد الى ارشادات الخبرة المقدمة الينا من السلطات المختصة، تمكنا من الوصول إلى هذا الاستنتاج ، كان الشاغل الأساسي لـ BCC طوال الوقت هو صحة ورفاهية الشعب الأذربيجاني بالإضافة إلى جميع المشجعين والموظفين والمشاركين في البطولة.
​​​​​​​

متفرقات دولية:

- اعلن لاعب نادي ​​مانشستر سيتي​​ ​غاري لينيكر​ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه وضع نفسه في الحجر المنزلي بعد ظهور عوارض فيروس ​كورونا​ على ابنه جورج الذي يبلغ من العمر 28 عاماً.

- أعلنت أندية كرة القدم الكبرى في ​البرازيل​ تقديم ملاعبها للهيئات الصحية في البلاد من أجل تحويلها الى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقتة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

- اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان قادة نادي ​​برشلونة​​ الاسباني لكرة القدم ​​ليونيل ميسي​​، ​سيرجيو بوسكيتش​، ​جيرارد بيكيه​ و​سيرجي روبيرتو​ قرروا التخلي عن رواتبهم خلاال الفترة الحالية، وتحويلها الى مواجهة فروس ​كورونا.