بعد توقف الدوري المحلي في كرة القدم منذ 17 تشرين الماضي، وبعدها توقف الانشطة الاسيوية مع انتشار فيروس ​كورونا​ اعلن نادي ​العهد​ عن تعليق تمارين الفريق قبل ان يجري تأجيلها الى اجل غير مسمى وحتى عودة الامور الى طبيعتها، وللحديث عن تفاصيل ما يجري مع نادي العهد تحدث مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم مع المسؤول الاعلامي لحامل لقب ​كاس الاتحاد الاسيوي​ نادي العهد ​يوسف يونس​.

واكد يونس ان التواصل بين الادارة والجهاز الفني واللاعبين مستمر وهو لم ينقطع في لحظة من اللحظات، على الرغم من توقف التمارين الا ان التواصل يجري للتأكد من التزام اللاعبين بالتوصيات التي كان قد يضعها الجهاز الفني في محاولة للحفاظ قدر الامكان على اللاعبين وقدرتهم على العودة في حال تقرر اعادة اطلاق اي من البطولات المحلية او الدولية.

وعلى الرغم من توقف جميع الانشطة الرياضية اكد يونس ان رواتب اللاعبين لم تتوقف، وانه لا يوجد حتى الان اي عائق يمنع اللاعبين من الاستحصال على رواتبهم. في وقت تلتزم ادارة نادي العهد بالاجراءات التي فرضتها وزارة الصحة والحكومة اللبنانية وهي الامتناع عن القيام باي تجمعات، لافتاص الى انه لا يوجد حتى الان اي مواعيد جدولة للامور الفنية، حيث يفرض الوباء الذي يضرب جميع انحاء العالم سطوته على جميع الامور المحلية والعالمية، وبالتالي يجبر الجميع على الالتزام بالوقاية المطلوبة.

اما عن تاثير التوقف على اللاعبين بدنيا وذهنيا، اعتبر يونس ان هذا الامر يعتمد على كل لاعب بنفسه، حيث ان كرة القدم ليست لعبة وهوية الان، بل هي مهنة للاعبي نادي العهد، حيث يجب على جميع اللاعبين ان يحافظ على نفسه ويكون جاهزاً للعودة بشكل مباشر في حال اعيد اطلاق التمارين، حيث يجب ان يكون جاهزاً نظراً لان الفريق الاصفر لديه ارتباطات على مستوى كاس الاتحاد الاسيوي، وجميع الاجراءات التي يقوم بها الاتحاد الاسيوي تؤكد انه لا يوجد الغاء للبطولة حتى الان.

على مستوى الاحتياطات، فانه مع اعلان العهد عن ايقاف التمارين هذا ما يعني الانسجام مع جو البلد والبقاء في المنزل بهدف الوقاية من فيروس كورونا، ولاعبي الفريق لديهم خبرة كبيرة تخولهم الالتزام بالارشادات التي تفرض على الجميع والتصرف بمسؤولية بهدف منع الاحتكاك بعد قرار ايقاف الاحتكاك مع كرة القدم، وان الحياة ستعود بعد كورونا، وهي لن تتوقف