نبدا مع اهم الاخبار حيث يتابع قائد نادي ​برشلونة​ الإسباني، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ دوره بنشر التوعية بين متابعيه، للوقاية من ​​فيروس كورونا​​ المستجد الذي يتفشى في جميع دول العالم. ونشر ميسي عبر يومياته على موقع "إنستغرام" للتواصل الإجتماعي، رسالة توعية للحدث عن المخاوف من إنتشار بفيروس كورونا. وكتب ميسي: "يولد فيروس كورونا حالة من القلق لدينا، وهذه الحالة تنتقل لدى الشباب والفتيات، هم يخافون إذا كنا فاقدين للسيطرة أو نبالغ في الخوف، مسؤوليتنا كبيرة. يجب أن ننقل الأمان إليهم، ونتحدث معهم بطريقة بسيطة ومناسبة لأعمارهم يمكنهم فهمها".

على نفس الصعيد، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نجم ​يوفنتوس​ ​​كريستيانو رونالدو​​ ووكيل أعماله ​خورخي مينديز​ نظموا مبادرة مميزة، بشراء لوازم طبية حيوية لمستشفى ساو جواو في ​البرتغال​ لمكافحة ​فيروس كورونا​. ولفتت الصحيفة إلى أن مينديز أنفق مبلغًا كبيرًا لشراء 200 ألف زي، و3 أجهزة تهوئة للمستشفى حيث تم إنشاء خيمة ميدانية من قبل المعهد الوطني للطوارئ الطبية. ويخطط وكيل الأعمال الشهير أيضاً لشراء 500 ألف قناع واقٍ وسوف يتبرع بها جنبًا إلى جنب مع مبلغ مالي للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، ان ​تشيلسي​ بدأ اتصالاته مع وكيل الأعمال الشهير ​مينو رايولا​، لبحث إمكانية ضم حارس مرمى ​ميلانو​ ​جيانلويجي دوناروما​ بالصيف المقبل. وتحدثت تقارير صحفية عن رغبة البلوز بضم دوناروما، ليخلف الحارس كيبا أريزابالاغا الذي إرتبط بإمكانية الرحيل عن تشيلسي، بعد تهميشه من قِبل المدرب فرانك لامبارد.

بعيدا عن كرة القدم، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن اللجنة الأولمبية الدولية مجتمعة بكامل هيئتها داخل مقرها في لوزان والتوجه لتأجيل ​أولمبياد ​طوكيو 2020​​ بسبب إنتشار ​فيروس كورونا​.وأشارت الصحيفة نقلاً عن نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ​خوان أنطونيو سامارانتش​ إلى أن الإعلان الرسمي سيصدر في وقت لاحق.

متفرقات دولية:

- كشف نجم ​ريال مدريد​ ​إبراهيم دياز​، أنه أصبح مُحترفًا في ألعاب الفيديو، وخاصة لعبة "​فورت نايت​"، بعد تعليق الليغا، بسبب تفشي ​فيروس كورونا​. ويخضع لاعبي النادي الملكي للحجر الصحي، بعد أنّ أثبتت الفحوصات إصابة لاعب السلة تري ثومبكينز بكورونا.

- يسير نجم ​ريال مدريد​ ​إيدين هازارد​ على الطريق الصحيح للتعافي من الإصابة للعود إلى التمارين بشكل طبيعي بعد الجراحة التي اجراها مطلع الشهر الحالي. وذكر موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، أن هازارد أزال "الغرز" من قدمه، والمنطقة التي خضعت للجراحة في حالة جيدة مشيراً إلى أن البلجيكي يعمل مع إختصاصي علاج طبيعي وآخر للتأهيل في منزله، للتعافي بشكل كامل من الإصابة أثناء خضوعه للحجر الصحي.

- أشاد أسطورة ​الأرجنتين​ ونابولي السابق، ​​دييغو مارادونا​​، بمدرب ​ليفربول​، ​يورغن كلوب​. وصرح مارادونا لموقع "tribalfootball": "أحب ما يقدمه كلوب، والنوعية التي ينتمي إليها والمتميزة بمنح الثقة للاعبين، لقد فعلها في بوروسيا دورتموند والآن في الدوري الإنكليزي الممتاز، كلوب يتقدم دائمًا