نبدا مع اهم الاخبار حيث أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن أحد المسؤولين في نادي ​​برشلونة​​، أُصيب ب​​فيروس كورونا​​. وذكرت الصحيفة، أنه تبين اليوم الأحد أن كشاف برشلونة في ​البرازيل​ وأميركا الجنوبية ​​اندري كوري​​ أصيب بكورونا مشيرة إلى أن كوري وزوجته أصيبا بالفيروس، وظهر عليهما أعراض الحمى وضيق التنفس، ولكن حالتهما مستقرة وليسا بحاجة لدخول المستشفى، وسيدخلان بالعزل المنزلي.

و إعتبر نائب رئيس ​الإتحاد الالماني​ لكرة القدم، ​​راينر كوخ​​ أن هناك حاجة لعودة فعاليات البوندسليغا لمساعدة الأندية بمجرد أن تكون الفرصة مؤاتية لإستئناف المسابقة وسط تفشي فيروس ​كورونا​. وأشار كوخ إلى أن إلغاء الموسم سيكلف الأندية خسائر بنحو 750 مليون يورو ، ودعا إلى إقامة المباريات دون جمهور، تجنبا لهذا السيناريو.رورأى كوخ أن إقامة المباريات دون جمهور سيساعد آلاف العاملين في مجال كرة القدم، بعد أن ضاقت بهم الأحوال بسبب كورونا.

وأجرى نادي ​يوفنتوس​ الايطالي، فحوصات طبية على جميع لاعبي الفريق بعد إثبات إصابة ثلاثة لاعبين من الفريق بفيروس ​كورونا​. وكشفت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، أن اليوفي قد أجرى ​اختبارات طبية​ على جميع اللاعبين، حيث جاءت جميع التحاليل سلبية باستثناء الثلاثي المصاب.ويعد باولو ​ديبالا​، نجم يوفنتوس هو آخر من تعرض للإصابة بفيروس كورونا داخل الفريق الإيطالي بعد الثنائي دانيلي روغاني وبليز ماتويدي.


واصبح الموسم الحالي في ​الدوري الإيطالي​ "الكالتشيو" مهددًا بالإلغاء، وذلك بسبب تفشي فيروس ​كورونا​ في مختلف أنحاء البلاد بصورة كبيرة. وتتزايد اعداد الإصابات والوفيات في إيطاليا يوميًا بفيروس كورونا، رغم إيقاف النشاط الكروي.
وبحسب صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، فإنه تم التحدث في الاجتماع غير الرسمي للاتحاد، أن أمل استئناف البطولة هذا الموسم يتضاءل أكثر فأكثر.

على نفس الصعيد، اقدم نادي ​برشلونة​ الإسباني على خطوة مميزة، وذلك للحد من انتشار فيروس ​كورونا​ المستجد. ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فان النادي الكتالوني قد وضع مرافق النادي تحت تصرف الحكومة في إقليم كتلونيا في حال انهيار النظام الصحي.

وفي المصارعة، أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أنه من المحتمل أن يواجه اتحاد ​المصارعة​ WWE معضلة جديدة كبيرة قبل إجراء عرض راسلمانيا 36 بسبب صعوبة السفر. الأمر الذي قد يعرقل مشاركة المصارع ​بروك ليسنر​، الذي من المقرر أن يواجه الفائز بمباراة رويال رامبل درو مكنتاير على لقب الدبليو دبليو إي. وبسبب فيروس كورونا، تم إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا. ومع ذلك، فإن ليسنر، الذي يحمل الجنسيتين، يعيش في ساسكاتشوان، كندا، مما قد يسبب آثارًا كبيرة.


​​​​​​​

وفي الرياضات الميكانيكية، أكّد منظمي ​جائزة فرنسا الكبرى​ للفورمولا 1 التي تقام على حلبة ​بول ريكارد​ ان الأعمال على الحلبة ما زالت على طبيعتها ضمن الإستعدادات لإستقبال السباق في 28 حزيران. من جهته قال المدير التنفيذي للحلبة ايرك بولييه: "لا احد يستطيع التخطيط ل3 اشهر للامام. الكل يعلم ان الناس مشغولة بأمور اهم من الفومرولا 1 حاليًا. على الرغم من ذلك نحن على اهب الإستعداد، لكن في أسوأء السيناريوهات في حال تم الغاء السباق فسيتم إعادة الأموال الى الذين إشتروا بطاقات".

متفرقات دولية:

- أعلنت المصارعة ​​ماندي روز​​ عن علاقتها العاطفية مع زميلها المصارع ​دولف زيغلر​، من خلال صورة نشرتها عبر حسابها على تطبيق انستغرام.حيث نشرت روز صورتها برفقة زيغلر، وكتبت إلى جانبها: "الحياة أفضل عندما أنت تضحك".

- نشر الحساب الرسمي للفورمولا 1 على إنستغرام هذا الفيديو الذي يُظهر بطل العالم السباق للفورمولا 1 ​مايكل شوماخر​ وهو يسجل او منصة تتويج له في مسيرته في الفورمولا 1 وذلك كان في سباق المسيك في عام 1992.

- اعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، عن إيقاف دوري الرجال للمحترفين حتى حزيران المقبل، وذلك بسبب تفاقم أزمة فيروس ​كورونا​ المستجد.

​​​​​​​

- أفادت إدارة الصحة المحلية في ​الصين​ أن لاعب فريق ​شاندونغ لونينغ تايشان​ مروان ​فيلايني​ أصيب بفيروس كورونا. وبحسب صحيفة دايلي مايل البريطانية فإن الدولي البلجيكي فيلايني، الذي قضى 11 عامًا في إنكلترا، مع كل من إيفرتون و​مانشستر يونايتد​، هو اللاعب الوحيد في ​الدوري الصيني​ الذي أصيب بالفيروس حتى الآن.