نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اكد موقع لو 10 سبورت الفرنسي ان النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ ابلغ ادارة ​​برشلونة​​ شرطه لكي يستمر داخل صفوف النادي.

واكد الموقع ان أبرز شروط ليونيل ميسي لتجديد عقده مع الفريق الكتلوني هو التعاقد مع البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا مهاجم ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي

وضرب فيروس كورونا نجما جديدا في عالم كرة القدم . فبعد عدد من الاصابات التي ضربت كافة الاندية أعلن الأرجنتيني باولو ​ديبالا​ نجم ​​يوفنتوس​​ الإيطالي إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال ديبالا عبر تويتر: "أردت أن أبلغكم بأننا تلقينا نتائج اختبار فيروس كورونا والتي كانت إيجابية لي ولصديقتي أوريانا

واليوم كشف موقع فوتبول ايطاليا نقلا عن وسائل اعلام ارجنتينية أن والدة النجم الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​ حقا تعاني من مرض ولهذا السبب سافر اللاعب إلى الارجنتين من أجل الإطمئنان عليها. وكان هيغواين قد غادر إيطاليا قبل يومين عبر طائرة خاصة، وبعض الصحف قالت أنه هرب من البلد بسبب أزمة فيروس كورونا، لكن وسائل اعلام ارجنتينية عدة برّأت البيبيتا وأكدت أن والدته تعاني من وضع صحي حرج في المستشفى.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يفكر بإعتزال كرة القدم، نهاية الموسم الجاري. وأشارت الصحيفة إلى أن زلاتان لا يرغب في الإستمرار لموسم جديد مع الروسونيرو، خصوصا مع التغيير في الهيكل الاداري للنادي بعد رحيل بوبان وإقتراب رحيل باولو مالديني.

وأعلن نادي بورتسموث الإنكليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بإنكلترا، عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال البيان الرسمي الذي أعلنه النادي، اليوم السبت، أن نتائج عينة 3 من لاعبي الفريق جاءت إيجابية.

وكشف النادي عن هوية اللاعبين الثلاث وهم: جيمس بولتون مدافع الفريق، أندي كانون لاعب خط وسط الفريق وسين راجيت مدافع الفريق.

بعيدا عن كرة القدم، أعلنت اللجنة الأولمبية النروجية السبت انها طلبت من اللجنة الدولية إرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، لتنضم بذلك الى دعوات متزايدة بهذا الشأن. أعلنت اللجنة الأولمبية النروجية السبت انها طلبت من اللجنة الدولية إرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، لتنضم بذلك الى دعوات متزايدة بهذا الشأن.

وفي آسيا، نفى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما تردد عن نيته إلغاء النسخة الحالية لدوري ابطال آسيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي كرة السلة، اعلن نجم نادي لوس انجلوس ​ليكرز​ الاميركي ​ليبرون جايمس​ انه سيبقى مع الليكرز حتى ما تبقى من مسيرته الاحترافية في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة، وجاء هذا التصريح خلال البث المباشر الذي قام به اللاعب على صفحته عغلى موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، حيث رد اللاعب الاميركي على اسئلة عدد من الجماهير ليؤكد من خلالها انه سيبقى مع الليكرز حتى نهاية مسيرته الاحترافية

متفرقات دولية:

-يتجه اسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو الى الاحتفال بعيد ميلاده الاربعين خلف القضبان في الباراغواي، حيث يواجه اللاعب البرازيلي تهم بالدخول الى البلاد باوراق غير قانونية الى جانب تهم بتبيض الاموال.

-أعلنت والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مغادرتها المستشفى، بعد أن دخلت قبل حوالي 20 يوما، إثر تعرضها لسكتة دماغية.

-حثّ النجم الاسباني سيسك ​فابريغاس​، جميع اللبنانيين بالبقاء في المنازل هذه الفترة، لمواجهة فيروس كورونا. وإنتشر فيديو لنجم موناكو الفرنسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دعا فيه اللبنانيين إلى الإلتزام بتوجيهات الحكومة في البقاء داخل المنازل للحد من إنتشار الفيروس. وأضاف: " نتمنى الصحة والسلامة للجميع وآمل أن يعود المرضى إلى أهلهم في أسرع وقت ممكن". وختم ممازحًا: "خليكن بالبيت وكلو شاورما".