نبدأ مع اهم الاخبار، حيث توقع جوناس شميت تشاناسيت عالم الفيروسات بمعهد "برنارد نخت" للطب الاستوائي في مدينة هامبورغ الألمانية، أن تعليق منافسات كرة القدم الاحترافية بألمانيا سيستمر طوال الفترة المتبقية من عام 2020، وذلك في ظل أزمة انتشار العدوى ب​فيروس كورونا​.

وقال: "ليس أمرا واقعيا أن تجرى منافسات خلال هذا الموسم. نحن نرى الوضع في أوروبا وما لا نزال نواجهه، حتى وإن لم نتضرر بشكل كبير، هذا لا يعني السماح باستئناف منافسات كرة القدم. لأن هذا قد يجعل الوضع أكثر سوءا من جديد. لذلك نحن نتحدث بشأن إطار زمني قد يصل إلى العام المقبل، على أقل تقدير".

على صعيد متصل، ورغم أزمة ​فيروس كورونا​ التي تضرب العالم أجمع هذه الايام، وأدت إلى إيقاف جميع البطولات القارية والبطولات الكبرى خصوصا في قارة أوروبا، إنما ما زالت ملاعب كرة القدم تنبض بالحياة في 9 دول حول العالم فقط، بحسب شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية. والدول هي: بيلاروسيا، نيكاراغوا، نيجيريا، أستراليا، أنغولا، إندونيسيا، بنغدلادش، فلسطين، هونغ كونغ.

بعيدا عن كورونا، اعلنت صحيفة سبورت الكتالونية عن موقف الإسباني ​​كيكي سيتيين​​، المدير الفني لنادي ​​برشلونة​​، من الاستمرار مع النادي الكتالوني في الموسم المقبل. واوضحت هذه المصادر ان إدارة برشلونة ترى أن سيتيين يستحق قيادة المشروع الجديد للنادي، بسبب حنكته وشخصيته التي يستطيع من خلالها إدارة الفريق، مؤكدة أن إدارة برشلونة بدأت بالفعل التخطيط لكل ما يخص الموسم الجديد.

كما كشف تقرير صحفي إسباني أن ​​نيمار دا سيلفا​​، تجاهل عرضاً من ناديه ​باريس سان جيرمان​ بشأن تجديد عقده. ولفتت الصحيفة إلى أن ليوناردو قدم لنيمار عرضًا للتجديد في تشرين الأول من العام الماضي، إلا أن البرازيلي لم يجب على العرض حتى الآن. ورأت أن نيمار ينتظر حتى نهاية الموسم الحالي لحسم مصيره، ولمعرفة الدور الذي سيصل إليه سان جيرمان بدوري الأبطال.

وفي كرة السلة، أعلن ​اتحاد كرة السلة​ FIBA وفاة الأمين العام الفخري للاتحاد بوريسلاف ستانكوفيتش عن عمر 94 سنة في اليوم المصادف 20 آذار من عام 2020. شغل بوريسلاف ستانكوفيتش منصب الأمين العام الثاني للفيبا من 1976 إلى 2002 وكان عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية (IOC). شغل منصب الأمين العام الفخري لاتحاد الفيبا منذ عام 2003.
عربيًا، أفاد موقع الشروق المصري أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قرر تجهيز بيانات سيتم إرسالها لجميع أندية الدوري الممتاز، يتضمن طلب توقيع كشف فيروس كورونا على اللاعبين، للتأكد من سلامتهم، في انتظار صدور قرار عودة النشاط الرياضي للاستئناف مرة أخرى.

متفرقات دولية:

-أعلن ​الاتحاد الجزائري للجودو​، عن وفاة المصارع الأسبق، عثمان تيجاني، وذلك بسبب معاناته من فيروس كورونا، حسبما أوردته الهيئة في بيان لها.

-توج نادي ديبورتيفو بلقب الدوري في سلفادور، بعد أن قرر الإتحاد السلفادوري إلغاء الدوري بسبب أزمة فيروس كورونا، ومنح اللقب للمتصدر. ويُعتبر هذا اللقب هو الأول في تاريخ النادي بحسب شبكة سبورت ميديا سيت.

- كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن رئيس نادي ​برشلونة​، ​​جوسيب ماريا بارتوميو​​ ينوي تخفيض رواتب نجوم الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، بعد تسبب ​فيروس كورونا​ في إيقاف المسابقات.

- كشف ​​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​​ "اليويفا" أن ​بطولة أمم أوروبا​ ستحتفظ باسم "​يورو 2020​" على الرغم من تأجيلها حتى عام 2021.