نبدأ مع أهم الاخبار، حيث عقد الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم إجتماعا هذا اليوم من أجل دراسة جميع الإقتراحات للبت في مصير البطولات لا سيما بطولة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. وقرر تأجيل جميع مباريات الدوري الانكليزي الممتاز حتّى الـ30 من شهر نيسان المقبل بدلا من 3 نيسان، بسبب ازمة فيروس كورونا. وقال الإتحاد الانكليزي أن التأجيل قد يستمر إلى ما بعد 30 نيسان، بالنظر إلى التطورات في الأسابيع المقبلة فيما يتعلق بهذه الأزمة. وأكّد الإتحاد الانكليزي أن الموسم يجب أن ينتهي في تاريخ لا يتخطى الأول من شهر حزيران.

على صعيد متصل، كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو، نقلا عن تقارير صحافية صربية، أن لاعب نادي ​ريال مدريد​ ​لوكا يوفيتش​، قد كسر الحجر المنزلي في إسبانيا، وسافر إلى بلده صربيا. وأشار الموقع نقلا عن التقارير الى أن سبب سفر يوفيتش إلى صربيا، هو من أجل حضور حفل عيد ميلاد صديقته صوفيا ميلوسيفيتش. وتابع الموقع أن يوفيتش لم يتلزم بالحجر المنزلي في صربيا، ومدته على الأقل 14 يوما، ما سيدفع المسؤولين في صربيا إلى تقديم شكوى بحقه

أيضا مع أخبار كورونا، حيث اكد طبيب إيطالي ان خوض مباراة أتالانتا و​فالنسيا​ في ​دوري الابطال​ الشهر الماضي بحضور الجماهير كان السبب الرئيسي في تفشي وباء فيروس كورونا في إيطاليا. وقال الطبيب فرانشيسكو لي فوكي: "مدينة بيرغامو بيئة خصبة لانفجار وتفشي الفيروس لأنها محطة اجتماعية وتجارية هامة".

وأضاف: "المباراة كانت حافلة بالأهداف ومع كل احتفال او قبلة او احتضان كان هناك رذاذ من فم كل مشجع وذلك ساعد في انتشار الفيروس".

واوضح نادي ​يوفنتوس​ الايطالي بطل ايطاليا ومتصدر الكالتشيو الحالي ان رحيل نجومه من ايطاليا بالرغم من الحجر الصحي في البلاد اتى بعد موافقة ادارة النادي وليس كما اشيع ان اللاعبين قد هربوا وفروا. وكان الارجنتيني غونزالو ​هيغواين​ والبوسني ميراليم ​بيانيتش​ والالماني سامي ​خضيرة​ تركوا ايطاليا وعادوا الى بلادهم لتكثر الشائعات والاخبار حول هروبهم.

عربيًا، قررت الهيئة العامة في الإمارات اليوم الخميس، تعليق النشاط الرياضي في كافة الألعاب بسبب انتشار فيروس كورونا. ويشمل قرار التعليق كافة البطولات والمسابقات لجميع الفئات العمرية وذلك ابتداء من اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر.

متفرقات دولية:

- أكّدت صحيفة ذا صن الانكليزية وفاة أسطورة نادي ​كارديف​ سيتي، اللاعب السابق بيتر ويتينغهام، عن عمر 35 عاما. وأشارت الصحيفة إلى أن ويتينغهام توفي متأثرًا بجراحه، بعدما سقط عن علو مترفع في إحدى الحانات.

- اعلن وزير الشباب والرياضة التركي ​محمد قصاب أوغلو​ عن تعليق جميع المسابقات الرياضية بعد تفشي ​فيروس كورونا​ المنتشر حديثا في ​تركيا​.

- وصل اللاعب الدولي الاوروغوياني ادينسون ​​كافاني​​ الى بلده ​اوروغواي​ وتحديدا الى منطقة ​سالتو​ بعد ان ترك فرنسا وتحديد باريس وناديه ​باريس سان جيرمان​ بسبب تفشي كورونا في فرنسا.

- نشرت صفحة بطولة العالم لسباقات سيارات ​​فورمولا وان​​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بياناً رسمياً تؤكد فيه تأجيل مجريات عدد جديد من السباقات في موسم 2020 الذي تأجل انطلاقه بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ في العالم اجمع.