نبدأ مع اهَم الاخبار، اعلن نادي ​​فيورنتينا​​ الايطالي عن تسجيل اصابات جديدة داخل النادي ب​فيروس كورونا​ المنتشر حديثا في معظم دول العالم. وتحدث ​روكو كوميسو​ رئيس نادي الفيولا عن الاصابات الجديدة في تصرحات لشبكة سكاي سبورت ايطاليا حيث قال:" لدينا 3 إصابات بين طاقم العمل ويتواجدون في المستشفى، بجانب وجود مصابين آخرين بالنادي ولكنهم في المنزل، مجموع الإصابات في فيورنتينا اصبح 10 حالات".

َ
وبعد انتشار فيروس كورونا في معظم انحاء القارة العجوز، الجميع اعلن حالة الطوارئ وتوقفت الدوريات والبطولات الاوروبية حتى اشعار آخر، وتم تأجيل بطولة امم اوروبا الى عام 2021 من اجل فسح المجال امام انهاء الموسم الكروي في القارة العجوز بعد انحسار هذا الوباء. وبعد اعلان حالة الطوارئ، بدأت الحملات الاعلانية التي تناشد الجميع للبقاء في المنزل، وحاول لاعبو كرة القدم تقديم المساعدة والتشجيع حيث بدأوا بنشر فيديوهات تطالب الجميع بالبقاء في المنزل تحت اسم # StayAtHomeChallenge#. وتم عرض فيديو يظهر فيه العديد من اللاعبين الذين قاموا بهذا التحدي وهم في الحجر المنزلي، ومن ابرز اللاعبين الذين قاموا بهذا التحدي (النجم الارجنتيني انخيل دي ماريا والنجمين الاسبانيين سيسك ​فابريغاس​ وسيرجيو راموس والنجم الفرنسي تيري هنري والنجم البرتغالي ناني...).



وأشارت ​​جورجينا رودريغيز​​، صديقة مهاجم يوفنتوس ​​كريستيانو رونالدو​​، إلى ان حالته جيدة، بعد إصابة اثنين من زملاءه في السيدة بالعجوز ب​فيروس كورونا. ويتواجد رونالدو حالياً في ​البرتغال​ إلى جانب والدته دولوريس أفيرو، بعد أن أصيبت بسكتة دماغية وبدأت التعافي منها، وقرر الدخول في الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا. وقالت: "الصحة أهم شيء، أنا ورونالدو بصحة جيدة، ونحن على ما يرام، وبخير، والشجاعة لجميع أولئك الذين يقاتلون ضد الفيروس، أرسل إليهم تمنياتي لهم بالشفاء".

بعيدا عن اخبار كورونا، كشفت تقارير صحف ايطالية، ان نادي ​ريال مدريد​ الاسباني دخل الصراع مع باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وسيحاول الريال جلب صاحب الـ 29 عام الى البرنابيو مستغلاً حظر النادي الانكليزي من المشاركة في البطولة الاوروبية دوري الابطال لموسمين بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.




وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن ​الاتحاد الدولي للسيارات​ ( FIA ) عن ​تغيير موعد العطلة الصيفية​ في شهر اب لمدة 21 يوماً ، حيث سيتم نقلها لشهري اذار ونيسان بسبب تفشي فيروس كورونا. ومن جهة اخرى، علّق ​اتحاد السيارات​ منافسات موسم 2020 بالفعل حيث تم إلغاء السباق الأسترالي الافتتاحي في ملبورن وتأجيل السباقات الثلاثة التالية على الأقل على أمل إستكمال المنافسات في نهاية أيار.

وفي كرة السلة، أعلن فريق ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ الذي يُشارك في بطولة ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية ان نتيجة الفحوص الطبية لفيروس كورونا التي خضع لها بعض لاعبيه وطاقم العمل قد اتت كلها سلبية بعد المباراة التي خاضوها في وجه فريق ​يوتا جاز​ في 11 الشهر.

متفرقات دولية:

- اعلن ​اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم​ (كونميبول) إن أكبر مسابقتين للأندية في أميركا الجنوبية وهما ​كأس ليبرتادوريس​ و​كوبا سوداميريكانا​ تم تعليقهما حتى 5 ايار/مايو على الأقل بسبب فيروس كورونا .

- كشفت صحيفة "الكونفيدنسيال" الإسبانية، عن الخسائر التي يتعرض لها نادي ​ريال مدريد​ بسبب إغلاق المتاحف الخاصة بالنادي، بعد إصابة لاعب كرة سلة. وأوضحت الصحيفة، أنّ الضرر المادي على ريال مدريد من قرار الإغلاق، كبير وهائل، حيث يخسر ريال مدريد 100 ألف يورو يوميًا بعد إلغاء "برنابيو تور".

- ظهر لاعب ​مانشستر يونايتد​، الفرنسي ​بول بوغبا​ في فيديو يجري تدريبات خاصة في منزله أثناء خضوعه للحجر الصحي إسوة بجميع لاعبي ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ بعد تعليق الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا. وعلق الفرنسي على الفيديو الذي نشره عبر حسابه بموقع "إنستغرام" قائلاً: " معسكر التدريب الجديد اسمه " Quarantine PP Arena" وهو مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع، استمتع بالعمل مع أخي فيكتور ليندلوف". وبرر بوغبا إرتدائه قميص فريقه السابق يوفنتوس أثناء التمارين: " أعلم أن الصفيقين سيتحدثون عن قميص يوفنتوس، أنا أدعم أصدقائي فقط ... هذا كل شيء، لا شيء أكثر".

- أكدت دراسة أن الدوريات الخمس الكبرى قد تخسر نحو 4 مليارات يورو (4,33 مليارات دولار) بحال أدى تفشي فيروس كورونا لإلغاء الموسم الكروي بأكمله.