لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم في هذه الجولة من الدوريات السعودية، الإماراتية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

فيتور كامبيلوس( مدرب ​التعاون​ ): قدم نفسه بشكل جيد مع الفريق حيث قاده لتحقيق الفوز على الأهلي 1-0 حيث بدأ المباراة بشكل قوي وتقدم بهدف لينجح فيما بعد بالدفاع بشكل جيد مع إفساد مخططات الأهلي الهجومية عبر دفاع منظم ومترابط وشخصية قوية كشفت إمكانات كامبيلوس الجيدة.

عبد الرزاق حمدالله( لاعب النصر ): المهاجم المغربي ظهر بأداء مميز خلال المواجهة أمام الرائد حيث سجل هدفين وقاد فريقه لتحقيق الفوز 4-1 حيث كان كما العادة قناصا للفرص التي سنحت له بجانب التحرك الدائم دون كرة ما صعّب من مهمة لاعبي الخصم في مراقبته.

أدوار سلبية:

فابيو كاريل( مدرب الإتحاد جدة ): خسر الفريق المواجهة أمام الوحدة 2-1 بعدما كان متقدما 1-0 حيث لم ينجح في الحفاظ على التقدم كما بدا مجبرا على التراجع للخلف في الشوط الثاني من المباراة مع عدم القدرة على إيجاد الشكل الهجومي المطلوب ما كلفه خسارة المباراة في النهاية.

محمد سالم( لاعب الشباب ): كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي 0-0 أمام الإتفاق لكن سالم ارتكب ركلة جزاء عند الدقيقة 64 وهذا متسمح للاعب الإتفاق فيليب كيس من ترجمتها إلى هدف الفوز الوحيد لتكون غلطة سالم بألف وهي خسارة المواجهة وفقدان نقاطها بشكل كامل.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

مارسيل كايرز​ ( مدرب الجزيرة ):قرأ مباراة العين بشكل جيد حيث فاز الفريق 3-1 إذ على الرغم من تأخر الفريق 1-0 لكن الجزيرة أظهر شخصية قوية ونجح في العودة إلى مجريات المباراة خاصة بعد طرد لاعب العين إذ استغله بشكل جيد مسجلا هدفين في آخر عشر دقائق حسم به الأمور بشكل تام.

فابيو دي ليما ( لاعب الوصل ):مهاجم الفريق قام بواجبه على أكمل وجه بعدما قاد الفريق للفوز 3-2 مسجلا هدفين لفريقه ومظهرا لمسة هجومية مميزة أمام المرمى بجانب تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الهجوم ما جعل من مهمة إيقافه من قبل مدافعي حتا أمرا صعبا.

أدوار سلبية:

فوك راسوفيتش ( مدرب الظفرة ):على الرغم من التقدم 1-0 في بداية المباراة، لكن المدرب الصربي لم يحسن التعامل مع المباراة أمام الوحدة في الشوط الثاني، حيث سقط في شوط المدربين وخسر الأفضلية من تقدم 1-0 إلى خسارة 2-1 ومهدرا ثلاث نقاط هامة أمام خصم مباشر هو الوحدة.

بندر الأحبابي​ ( لاعب العين):كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بين العين والجزيرة في مباراة القمة مع ضغط عيناوي لتسجيل هدف ثاني لكن طرده قبل ثلث ساعة من النهاية قلب الموازين سلبا على فريقه الذي خسر بعدها 3-1 ولم ينجح إطلاقا في الصمود بالنقص العددي.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

أنتي شاشيتش​ ( مدرب بيراميدز ): حقق الفريق فوزا جيدا على حساب إنبي 1-0 إذ رغم صعوبة اللقاء لكن شاشيتش قام بتبديلات هجومية مميزة في الشوط الثاني مع ضغط جيد وقدرة على إجبار الخصم على التراجع للخلف ما سمح له بالفوز وتحقيق النقاط الثلاث في نهاية المطاف.

عبدالله السعيد ( لاعب بيراميدز ): اللاعب الخبير لعب من جديد دور البطولة في فوز فريقه 1-0 على إنبي حيث ظهر بدور ضابط الإيقاع في خط الوسط والقادر على مد زملاءه في خط الهجوم بالكرات المناسبة بجانب تسيجله لهدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء تعامل معها بمنتهى الهدوء.

أدوار سلبية:

حلمي طولان​ ( مدرب إنبي ): لم يتعامل مع مباراة بيراميدز كما يجب حيث خسرها 1-0 بهدف متأخر في الشوط الثاني حيث عانى الفريق في السيطرة على خط وسط الملعب كما افتقد للقدرة على إيجاد الحلول الهجومية والوصول إلى مناطق بيراميدز الدفاعية لتكون الخسارة مستحقة.

رامي ربيعة ( لاعب الأهلي ): لاعب خط الوسط تعرض للطرد قبيل 20 دقيقة من نهاية المواجهة أمام سموحة وكان فريقه متأخرا 1-0 لكن على الرغم من العودة والتعادل 1-1 لكن الأهلي لو أكمل المباراة بصفوف كاملة لكان قادرا على تحقيق الفوز نظرا للأداء الجيد الذي قدمه.