استمرت الحياة في شرايين كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة في تلك الدوريات الهامة وتحديدا في كل من السعودية ، الإمارات ومصر. دعونا نتعرف سوية الآن على أبرز الأحداث الكروية والفنية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

النصر​ يحيي آماله بالمنافسة على اللقب، الوحدة يصل للمركز الثالث وإتحاد جدة ليس بعيدا عن خطر الهبوط

أنعش النصر حظوظه بالمنافسة على لقب ​الدوري السعودي لكرة القدم​ بعدما فاز في هذه الجولة على ​الرائد​ 4-1 ووصل للنقطة 45 بعيدا بفارق 6 نقاط عن المتصدر ​الهلال​ والذي أضاع نقطتين ثمينتين بتعادله مع صاحب المركز ما قبل الأخير ضمك 1-1 في مباراة لم يظهر الفريق الأزرق فيه بالشكل المطلوب هجوميا ودفاعيا. أما المركز الثالث فأصبح من نصيب الوحدة الذي بفوزه على الإتحاد جدة 2-1 بهدف متأخر ليصبح رصيد الفريق 39 نقطة متقدما بنقطتين عن الأهلي والذي أصبح رابعا بعدما خسر في هذه الجولة أمام التعاون 1-0 إذ بقي الفريق يعاني من تذبذب في المستوى وهو ليس بمأمن في هذا المركز الذي يعتبر الأخير المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل أما الملفت مع خسارة إتحاد جدة هذه الجولة، فهو تجمد رصيده عند النقطة 23 أي بعيد 4 نقاط فقط عن معركة الهبوط.

شباب أهلي دبي يوسّع صدارته، ​الجزيرة​ يحسم القمة مع ​العين​ والصراع مفتوح حسابيا بين خمسة فرق على اللقب

نجح ​شباب الأهلي دبي​ في الإبتعاد بفارق 6 نقاط في صدارة الدوري الإماراتي بعدما فاز على عجمان 5-2 مستغلا تعثر الوصيف العين أمام الجزيرة 3-1 وتجمد رصيد الفريق العيناوي عند النقطة 37 مقابل 36 للجزيرة والذي بفوزه هذا ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو إقترابه من مركز الوصافة أما الثاني فهو إحياء آماله في المنافسة على اللقب ويبتعد عن المتصدر الجزيرة بفارق 7 نقاط. ومع فوز ​الشارقة​ على ​الفجيرة​ 3-0 والوحدة على الظفرة 2-1 أصبح برصيد كلا الفريقين 35 نقطة وهما ليسا بعيدين عن العين الثاني إلا بنقطتين اثنتين وعن الجزيرة الثالث إلا بنقطة واحدة وعن شباب أهلي دبي المتصدر بثمانية نقاط ما يعني بأنه من الناحية الحسابية قبيل 7 جولات من النهاية، لهذه الفرق آمال مقبولة المنافسة على اللقب ومن يدري قد تنقلب الأمور بعد مراحل قليلة رأسا على عقب.

الأهلي يتعادل للمرة الأولى، ​بيراميدز​ يتابع تقدمه والعاصفة ثم الكورونا أجلت معظم مباريات الدوري المصري

سقط الأهلي في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم وذلك بعدما حقق 16 إنتصارا متتاليا لكن هذه المرة يمكن القول بأنه نجا من الخسارة أمام سموحة بعدما تعادل 1-1 في الدقيقة 93 من ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد والتي طبقت للمرة الأولى في مصر. وشهدت هذه الجولة فوزا ثمينا لبيراميدز على إنبي 1-0 ليصل إلى المركز الثالث برصيد 32 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن المقاولون العرب والذي لديه 33 نقطة ما يضعنا أمام صراع شرس على المركز الثاني دون نسيان الزمالك الرابع والذي لديه حاليا 28 نقطة لكن لديه مبارتين أقل ولديه فرصة قوية لخطف المركز الثاني إذا ما فاز بهما كون المركز الأول شبه محسوم للأهلي المتصدر والذي لديه فارق كبير في الصدارة مع الإشارة إلى أن فيروس كورونا أجل كل مواجهات الدوري المصري مثله مثل باقي الدوريات العالمية.